الجمعة، 20 مايو 2022

قصة رسالة ” اهرب لقد اكتشفو امرنا ” للكاتب مارك توين

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

The-story-of-the-letter-Run-they-found-us-by-Mark-Twain
 اقتباسات وأقوال الكاتب الامريكي الساخر

 العالم الأمريكي مارك توين أحد من قدموا العديد من الإسهامات في الأدب الأمريكي ، و من بين هذه الإسهامات عدد من الكتب المميزة و الرائعة .

قصة رسالة ” اهرب لقد اكتشفو امرنا ” للكاتب مارك توين

مارك توين

– يعتبر مارك توين أحد أهم الكتاب الأمريكيين ، و هذا العالم الذي قد ولد في الثلاثين من نوفمبر من عام 1835 ، في فلوريد و كان أحد سبعة أطفال ولدوا لجين و كان أبيهم مواطن من ولاية كنتاكي ، و قد التقى والداه عندما كان والده انتقل إلى ولاية ميسوري .

– عندما كان في الرابعة من عمره ، انتقلت عائلة توين إلى هانيبال ، ميزوري و هي بلدة عند ميناء على نهر المسيسيبي ، و من خلال هذه المنطقة استلهم أولى كتاباته الأدبية ، و التي عرفت برواية مغامرات سوير و كذلك مغامرات هكلبيري فين .

– و في عام 1847 توفى والده بالالتهاب الرئوي ، بعدها عمل كصبي في إحدى المطابع ، و كان يعتاد كتابة المقالات الساخرة دون نشرها ، و كان ذلك في الثامنة عشر من عمره ، بعدها حاول أن يعلم نفسه العديد من العلوم من خلال المكتبات العامة .

قصة رسالة مارك توين للمشاهير

من أبرز المواقف التي تذكرنا بهذا الكاتب العالمي ، موقف يعد غريب من نوعه ، و ذلك حينما قام بإرسال خطاب مكون من بضع كلمات ، ذلك الخطاب الذي أرسله للعديد من المشاهير و الساسة في أمريكا و الذي حمل بضع كلمات و هي ، ( اهرب لقد اكتشفو امرنا ) تلك التي أرسلها إلى عشرة من المشاهير فهربوا من أمريكا صباحا ، مما أثار دهشة الجميع لما وجدوه بعدها من هروب هؤلاء الأشخاص بعد إرسال هذا الخطاب .

مؤلفات الكاتب مارك توين

– قدم توين عدد كبير جدا من المؤلفات الأدبية ، و من بين هذه المؤلفات عدد كبير من الكتب الرائعة و القصص ، و من بينها مغامرة توم سوير التي قدمها في عام 1876 ، و كذلك الأمير و الفقير التي قدمها في عام 1881 ، و الحياة على المسيسبي التي قدمها في عام 1883 ، و مغامرات هكلبيري فين التي قدمها في عام 1884 ، و غيرها العديد من الكتب التي قام باصدراها أثناء زيارته للندن في عام 1887 .

– كان توين مغرم بالعلوم و الأبحاث العلمية ، و قد حصل على ثلاثة براءات اختراع ، و كان من أشهر الروايات التي حاز على جوائز عنها رواية يانكي من كونيكتيكت في بلاط الملك آرثر ، تلك التي روت قصة شاب أمريكي سافر عبر الزمن ، و حمل معه مختلف أشكال التكنولوجيا الحديثة ليقابل الملك آرثر في إنجلترا ، و تعتبر هذه الرواية من أجمل روايات الخيال العلمي ، و في عام 1909 تم انتاج فيلم قصير عن روايته الأمير و الفقير .

أقواله المأثورة

– من الأفضل لك ان تغلق فمك وتترك الناس يعتقدون أنك احمق، من أن تفتحه وتمحو كل شك .

– لا تقل الحقيقة لمن لا يرقى إلى مستواها .

– الشجاعة هي اتقان الخوف وليس غياب الخوف .

– خداع الناس أسهل من إقناعهم أنهم قد تم خداعهم .

– لك أن تهمل مظهرك، لكن حافظ على أناقة روحك .

– الخوف من الموت نابع من خوفنا من شكل الحياة التي نحياها، فالرجل الذي يعيش جيدا يكون مستعدا للموت في أي وقت .

فكر توين

– و قد كتب توين العديد من الكتابات التي اعتبرت في مجال الهجاء الأدبي أو بالأحرى الأدب الساخر ، ذلك الطفل الذي أجبر على العمل ليرعى أسرته فكبر يهجو الحياة ، و قد كان يحلم بأن يكون ربان لسفينة بخارية ، و كان أسلوبه معروف بالمناهضة للامبريالية ، لدرجة أنه قد أصبح فيما بعد رئيس الرابطة الأمريكية لمكافحة الامبريالية ، و بالفعل قد تمكن من تحقيق حلمه ، و كان ذلك لمدة شهرين فقط ، و لكنه توقف عن ذلك بسبب الحرب الأهلية الأمريكية .

شاهد ايضا

لمشاهدة فيديو عن 

روائع مارك توين ! اقتباسات وأقوال الكاتب الامريكي الساخر

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
اقتباسات وأقوال الكاتب الامريكي الساخر
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
اسم الملف
مجلة الأستاذ للمنوعات
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

قصة برصيصا العابد الذي سجد للشيطان

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

The-story-of-Barsasa-the-worshiper-who-prostrated-himself-to-Satan
 العابد الذي سجد للشيطان

 برصيصا العابد هو عابد بني إسرائيل الذي وصف بأنه أعبد أهل زمانه، إلا أن نهايته كانت على الكفر بأن أطاع الشيطان حتى سجد له، وقد وردت قصة برصيصا العابد في تفسير ابن كثير والطبري تفسيرًا للآية: {كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ} [الحشر:16]، برواية لعبدالله ابن مسعود، وراوية عبدالله ابن عباس.

برصيصا الراهب برواية عبدالله بن عباس:

روى ابن جرير عن عبد الله بن عباس قال: كان راهب من بني إسرائيل يعبد الله فيحسن عبادته، وكان يؤتى من كل أرض فيسأل عن الفقه، وكان عالمًا، وإن ثلاثة إخوة كانت لهم أخت حسنة من أحسن الناس، وإنهم أرادوا أن يسافروا، فكبر عليهم أن يخلفوها ضائعة، فجعلوا يأتمرون ما يفعلون بها، فقال أحدهم: أدلكم على من تتركونها عنده؟ قالوا: من هو؟ قال: راهب بني إسرائيل، إن ماتت قام عليها، وإن عاشت حفظها حتى ترجعوا إليه.

 فعمدوا إليه فقالوا: إنا نريد السفر، ولا نجد أحدًا أوثق في أنفسنا ولا أحفظ لما ولي منك لما جعل عندك، فإن رأيت أن نجعل أختنا عندك فإنها ضائعة شديدة الوجع، فإن ماتت فقم عليها، وإن عاشت فأصلح إليها حتى نرجع، فقال : أكفيكم إن شاء الله، فانطلقوا فقام عليها فداواها حتى برأت، وعاد إليها حسنها، فاطلع إليها فوجدها متصنعة.

فلم يزل به الشيطان يزين له أن يقع عليها حتى وقع عليها، فحملت، ثم ندمه الشيطان فزين له قتلها، قال: إن لم تقتلها افتضحت وعرف شبهك في الولد، فلم يكن لك معذرة، فلم يزل به حتى قتلها، فلما قدم إخوتها سألوه ما فعلت؟ قال: ماتت فدفنتها، قالوا : قد أحسنت، ثم جعلوا يرون في المنام، ويخبرون أن الراهب هو قتلها، وأنها تحت شجرة كذا وكذا.

فعمدوا إلى الشجرة فوجدوها تحتها قد قتلت، فعمدوا إليه فأخذوه، فقال له الشيطان: أنا زينت لك الزنا وقتلها بعد الزنا، فهل لك أن أنجيك؟ قال: نعم، قال: أفتطيعني؟ قال: نعم قال: فاسجد لي سجدة واحدة، فسجد له ثم قتل.

برصيصا العابد برواية عبدالله بن مسعود:

روى ابن جرير، عن عبد اللّه بن مسعود قال: كانت امرأة ترعى الغنم، وكان لها أربعة إخوة، وكانت تأوي بالليل إلى صومعة راهب، قال: فنزل الراهب ففجَر بها، فحملت، فأتاه الشيطان فقال له اقتلها ثم ادفنها، فإنك رجل مصدق يسمع قولك، فقتلها ثم دفنها.

وقال: فأتى الشيطان إخوتها في المنام، فقال لهم: إن الراهب صاحب الصومعة فجَر بأُختكم فلما أحبلها قتلها ثم دفنها في مكان كذا وكذا، فلما أصبحوا قال رجل منهم: واللّه لقد رأيت البارحة رؤيا ما أدري أقصها عليكم أم أترك؟ قالوا: بل قصها علينا، قال، فقصها؛ فقال الآخر: وأنا واللّه قد رأيت ذلك، فقال الآخر: وأنا واللّه رأيت ذلك، قالوا فواللّه ما هذا إلا لشيء.

 قال، فانطلقوا، فاستَعْدُوا ملكهم على ذلك الراهب، فأتوه فأنزلوه، ثم انطلقوا به، فلقيه الشيطان فقال: إني أنا الذي أوقعتك في هذا ولن ينجيك منه غيري، فاسجد لي واحدة وأنجيك مما أوقعتك فيه، قال، فسجد له، فلما أتوا به ملكهم تبرأ منه وأخذ فقتل، واشتهر عند كثير من الناس أن هذا العابد هو برصيصا فاللّه أعلم

برصيصا الراهب مثال سوء الخاتمة:

على الرغم من إيمان الراهب وتعبده وزهده إلا أن ذلك لم يمنعه من سوء الخاتمة، ولعل الثغرة في أمر برصيصا هي الزلة الأولى التي بها هوت قدمه في قاع الرزيلة، فلو انه لم يتهاون منذ البداية وصد الشيطان عنه ولم يترك له فرصة، لما صار مضرب المثل في سوء الخاتمة، لكن بمجرد التنازل لمرة واحدة صارت سلسلة من التنازلات أدت به للموت على الكفر بأن سجد للشيطان والعياذ بالله، فاحذر سوء الخاتمة.

شاهد ايضا

لمشاهدة فيديو عن 

برصيصا العابد الرجل الذي كان يعبد الله وفي نهاية حياته سجد للشيطان؟

 قصة مرعبة تزلزل القلوب
للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
العابد الذي سجد للشيطان
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
اسم الملف
مجلة الأستاذ للمنوعات
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

قصة الطيار الباكستاني سيف الدين الأعظم

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

The-story-of-the-Pakistani-pilot-Saifuddin-Azam
الطيار الباكستاني الراحل سيف الدين أعظم

هناك العديد من القصص التي تتعلق ببطولات حربية و أبطال حقيقيين حول العالم ، هؤلاء الأبطال الذين تمكنوا من سطر أسمائهم بأحرف من ذهب في تواريخ البطولات الإنسانية .

سيف الدين الأعظم

سيف الدين الأعظم هو أحد الأبطال في تاريخ الحروب الجوية ، و هو محارب باكستاني الجنسية ، ولد في عام 1941 و هو ضابط في القوات الجوية ، كان في السابق يشغل منصب قائد طائرة مقاتلة في القوات الجوية الباكستانية ، و كان ذلك في الفترة من 1960 و حتى 1971 ، بعدها انتقل لقوات بنجلاديش الجوية ، و كان ذلك في الفترة من 1971 و حتى 1979 .

حياة سيف الدين الأعظم و تعليمه

ولد سيف الدين في قرية خاجارباريا ، التي تقع في حي بابنا التي تقع في بنغال الشرقية ، و التي عرفت لاحقا بشرق باكستان و الآن ببنجلاديش ، و كان ذلك في عام 1941 ، بعد ذلك بدأ في تعليمه حتى وصل إلى المرحلة الثانوية ، و هنا انتقل إلى غرب باكستان و التحق بأكاديمية القوات الجوية الباكستانية ( ريسالبور ) و ذلك في عام 1958 ، و اكتسب نجاحا كبيرا في اللجان التي تقدم لها ، حتى عين كضابط للقوات الجوية العامة ، و كان ذلك في عام 1960 .

التحاقه بالقوات الجوية

حصل سيف الدين على العديد من التدريبات مع طائرات سيسنا تي 37 ، و واصل تعليمه في قاعدة القوات الجوية لوقا – أريزونا ، و كان ذلك مع طائرات أف 86 و ذلك في عام 1963 ، بعدها أصبح مدرب في السرب الثاني للقوات الجوية الباكستانية في موريبور ، و قد اتسم هذا الضابط بقوته و براعته ، فضلا عن ذكائه منقطع النظير مما أهله لقيادة هجوم بري ناجح ، بعدها تمكن من إسقاط القوات الهندية ، و حصل على جائزة من أعلى الجوائز العسكرية ، و كان ذلك في عام 1966 ، بعدها أرسل كمستشار للسلاح الجوي الملكي الأردني ، ثم عاد للقوات الباكستانية و كان ذلك قبل استقلال بنجلاديش في عام 1971 .

خدماته مع القوات البنجالية

قدم الضابط سيف الدين العديد من الخدمات الجليلة مع القوات الجوية التابعة لبنجلاديش ، و ذلك بعد استقلال بنجلاديش عن باكستان ، وقتها تم اعطاؤه منصب مدير سلامة الطيران و مدير العمليات قبل إعطاء الأوامر ، و بالفعل قاد عدد كبير من العمليات الجوية ، كان من أشهرها القاعدة الجوية في دكا ، بعدها تم ترقيته إلى كابتن الفريق في عام 1977 ، ليتقاعد أخيرا في عام 1979 .

قصة الطيار سيف الدين الأعظم في مواجهة اليهود

– اسلفنا في ذكر أن ذلك الطيار الماهر قد انتقل في فترة من حياته ، ليعمل مستشارا لدى الجيش الأردني ، و في هذا الوقت قام بالعديد من العمليات مع الجيش الأردني ، كان من أهمها في عام 1967 ، حيث تولى وقتها تدريب الطيارين التابعين للجيش الأردني ، وقتها كانت قد نشبت بالفعل الحرب العربية الإسرائيلية ، و كان الطيارين الأردنيين قد انتقلوا إلى قاعدة الحبانية العراقية ، نتيجة تدمير مطارات الأردن بسبب القصف الإسرائيلي .

– في هذا الوقت قام سيف الأعظم باستقلال طائرة هوكرهنتر ، و من خلالها تمكن من إسقاط ثلاث طائرات إسرائيليات ، في قتال جوي عنيف استمر لمدة ثلاثة أيام بين الجانبين ، و يعتبر بذلك هذا الطيار هو الوحيد الذي تمكن من اسقاط ثلاثة طائرات إسرائيلية في هذه الفترة الوجيزة ، و لا يزال حتى اليوم هذا الرقم القياسي لازال قائم .

شاهد ايضا


لمشاهدة فيديو عن 

من هو الطيار الباكستاني الراحل سيف الدين أعظم؟!

من هو الطيار الباكستاني سيف الدين أعظم الذي كان مستشارا ومدربا في سلاح الجو الملكي الأردني وشارك في حرب حزيران عام 1967 وأسقط عددا من الطائرات الإسرائيلية.
للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
الطيار الباكستاني الراحل سيف الدين أعظم
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
من هو الطيار الباكستاني الراحل سيف الدين أعظم؟!
مجلة الأستاذ للمنوعات
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

الخميس، 19 مايو 2022

قصة المثل الشعبي ” مواعيد عرقوب “

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

The-story-of-the-popular-proverb-shank-dates
معنا هنا حكاية مثل -  مواعيد عرقوب - امثال شعبية عربية

 قصة المثل الشعبي مواعيد عرقوب، هو مثل يضرب في المماطلة والحنث بالوعد والكذب، فعندما تعطي وتخلف تصبح كمواعيد عرقوب، وعرقوب هذا أحد العماليق كان مشهور عنه المماطلة، حتى أن الشعراء تغنوا بقصة عرقوب مع أخيه وكيف أنه كان يعده ويخلف حتى صار مضرب للمثل.

قصة مواعيد عرقوب:

قال أبو عبيد‏:‏ هو رجل من العماليق، أتاه أخ له يسأله أي يطلب منه مسألة فقال له عرقوب‏:‏ إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها، فلما أطلعت أتاه للعدة، فقال‏:‏ دعها حتى تصير بلحا، فلما أبلحت قال‏:‏ دعها حتى تصير زهوًا، فلما زهت قال:‏ دعها حتى تصير رُطَبا، فلما أرْطَبَتْ قال‏:‏ دعها حتى تصير تمراً، فلما أتمرت عمد إليها عرقوبٌ من الليل فجدها ولم يعط أخاه شيئاً، فصار مثلاً في الخُلْفِ.

ما قاله الشعراء في مواعيد عرقوب:

– جاد الشعراء على عرقوب فذكروه في شعرهم لما أرادوا الحديث عن الخلف بالوعد فاتخذوه مثلًا فقال عنه الأشجعي في أحد أشعاره:

وعدت وكان الخلف منك سجية *** مواعيد عرقوب أخاه بيثرب

– جاء الشاعر كعب بن زهير  شاعر رسول الله وصاحب القصيدة الشهيرة في مدح النبي صل الله عليه وسلم ( بانت سعاد ) على ذكر مواعيد عرقوب في قصيدته فقال:

ولا تمسك بالعهد الذي زعمت إلا كما يمسك الماء العرابيل

فلا يغرنك ما منت وما وعدت إن الأماني والأحلام تضليل

كانت مواعيد عرقوب لها مثلًا وما مواعيدها إلا الأباطيل.

–  وقال فيه أحد الشعراء: أمنجزٌ أنتمُ وعدًا وثقت به **** أم اقتفيتم جميعًا نهجَ عرقوب

إياك وأن تكون مثل عرقوب ؟

لم يكن عرقوب مخلف للوعد فقط بل كان بخيًلا على أخيه وهو ما جعله يمنيه ويعده بأنه سوف يعطيه من طرح هذه النخلة، وما زاد من غلظة فعلته، أن في كل مرة كان يضاعف الأماني عند أخيه ولم يخبره أنه لن يعطيه، بل تركه يحلم بالتمر ولذته حتى حانت لحظة اقتطاف التمر اختصه لنفسه في غفلة من أخيه، لذلك صار مضرب المثل في اللؤم والمماطلة والخلف بالوعد وهو ما حذرنا منه رسول الله.

فقد وصانا رسول الله صل الله عليه وسلم بعدم الخلف بالوعد وضرب لنا مثًلًا على ذلك بأنها أحد صفات المنافق والتي يجب على المسلم أن ينصرف عنها، قال رسول الله صل الله عليه وسلم: «آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا أؤتمن خان» قال الله تعالى: {إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا } [سورة النساء: 145]، فجزاء المنافق هو النار وليست أي نار بل الدرك الأسفل منها أعاذنا الله وإياكم منها، فكن صادق الوعد غير مخلف، سخي العطاء غير بخيل واتبع نهج نبيك صلوات الله وسلامه عليه حتى تفوز بمرافقته في الجنة بإذن الله.

شاهد ايضا


لمشاهدة فيديو عن 

معنا هنا حكاية مثل -  مواعيد عرقوب - امثال شعبية عربية

اصل المثل
 قصة المثل
 اصل الحكاية
الامثال الشعبية المصرية
الامثال الشعبية العربية
الخليجية والعراقية الشامية السورية اللبنانية
والمصريةللمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
معنا هنا حكاية مثل -  مواعيد عرقوب - امثال شعبية عربية
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
معنا هنا حكاية مثل - مواعيد عرقوب - امثال شعبية عربية
مجلة الأستاذ للمنوعات
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

الأربعاء، 23 مارس 2022

طريقة عمل صدور دجاج بالزبادي......شاهدى الفيديو

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

  

How-to-make-chicken-breasts-with-yogurt
طريقة عمل صدور دجاج بالزبادي

صدور الدجاج تتميز بان لها طعم شهي جدا ويمكن استعمالها لعمل اكثر من اكلة ووصفة مختلفة عن بعضها وجميعها لذيذة ، اليكم وصفة صدور الدجاج بخلة الزبادي الرائعة .

طريقة عمل صدور دجاج بالزبادي

المقادير :

– صدور دجاج

– ليمون

– خل

– فلفل اسود

– صلصلة صويا

– علبتين زبادي

– مرقة دجاج

شاهد ايضا  بالفيديو طريقة طهي كيش السبانخ من المطبخ الإيطالي

طريقة التحضير :

– قومي بغسل صدور الدجاج جيدا ثم تبيلها بالخل والليمون والفلفل الاسود وصلصلة الصويا واتركيها في التتبيلة لمدة ساعتين في الثلاجة .

– اخلطي الزبادي مع فلفل اسود ومرقة الدجاج .

– اخرجي الصدور ورصيها في صينية مغلفة بالقصدير .

– صبي خلطة الزبادي فوق الصدور في الصينية وغلفي الصينية من فوق باحكام وادخليها الفرن لمدة ساعة او اكثر .

– اخرجيها وقدميها شهية ساخنة .

شاهد ايضا  بالفيديو طريقة تحضير البسبوسة بحشو التمر

فوائد الدجاج :

– يحتوي على:

– فيتامين a

– فيتامين c

شاهد ايضا شاهدى بالفيديو طريقة عمل فطائر الخبز البلغاري

اضرار الدجاج :

تناوله بشكل مفرط يؤدي للاصابة بامراض خطيرة ويزيد من نسبة التعرض للامراض المختلفة كما انه يزيد من الوزن .

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل......شاهدى الفيديو

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

How-to-make-pasta-with-bechamel
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

 المكرونة البشاميل هي الوجبة المفضلة لدى الجميع وخاصة الفتيات اليكم الطريقة

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

المقادير :

نصف كيلو مكرونة اقلام

2كوب حليب

2كوب مرق

نصف كوب دقيق

لحم مفروم ربع كيلو

بصلة مفرومة

حبة طماطم مبشورة

حبة فلفل رومي

ملح/فلفل/بهارات/بهارات لحم

بيضه

ملعقة سمن

شاهد ايضا   حلى طبقات جوز الهند والزنجبيل......شاهد الفيديو

طريقة التحضير :

تسلق المكرونة في قدر ماء ويضاف اليها الملح وملعقة زيت حتى لا تتعجن

تصفى ثم تشطف بماء بارد وتترك جانبا

لتحضير اللحمة تحمر البصلة فملعقتين زيت

يضاف اليها الفلفل الرومي المشور وتقلب

يضاف اليها الطماطم مع التقليب

ثم يضاف اللحم وتقلب جيدا وتضاف التوابل والبهارات والملح

لتحضير صلصة البشامل

تسخن ملعقة السمن في قدر ويضاف الدقيق حتى يحمر قليلا ثم يضاف كوب من المرق ويقلب جيدا وسريعا حتى لا يتعجن ثم يضاف باقي المرق مع الاستمرار في التقليب السريع

ثم يضاف الحليب لتخفيف السماكه حسب الرغبه

يضاف الملح والفلفل ويرفع عن النار

اذا وجدت كرات دقيق يمكنك صب الخليط في الخلاط الكهربائي ومزجه ثم يعاد تسخينه سريعا

تدهن صينية بملعقتين كبيرتين من البشاميل

ترص نصف كمية المكرونة ثم يضاف اللحم ويوزع في جوانب ووسط الصينية

تضاف الكمية الباقيه من المكرونة ويصب باقي البشاميل ويساوى بملعقة مسطحه

ترب البيضة بربع ملعقة فلفل اسود ونصف ملعقة زيت وتدهن وجه الصينية بها

يحمى الفرن سابقا على 250 درجة

تدخل الفرن وتراقب بعد 15 دقيقة حتى اكتمال الاحمرار

تقطع بعد ان تبرد وتقدم في اطباق

شاهد ايضا  سويسرول الفراخ والجبنة بالفيديو والصور 

نوع الوجبة :

وجبة رئيسية

تكفي 6 اشخاص

القيمة الغذائية :

الوجبة تحتوي على النشويات والبروتين والدهون اللازمة لامداد الجسم بالطاقه

لاينصح بتناول اكثر من قطعه في المرة الواحده

سر الخلطه:

اضافه المرق بدل الماء لصلصة البشاميل

الاهتمام بتتبيل اللحم المفروم جيدا فهو من يكسب الوجبة الطعم

الاهتمام بعدم تعجن الدقيق

شاهد ايضا  شاهدى بالفيديو لفائف الجبن المقلي المقرمش


طريقة عمل الكانيلوني بالدجاج......شاهدى الفيديو

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

How-to-make-cannelloni-with-chicken
طريقة عمل الكانيلوني بالدجاج

 وجبة جديدة ورائعة تستحق التذوق والمقادير  سهلة وفي متناول الايدي وليكي الوصفة

طريقة عمل الكانيلوني بالدجاج

المقادير :

بقدونس بفروم

هيل مطحون

علبة رقاقات اللازانيا

قطع من صدور الدجاج

ملح/فلفل/

ربع كوب زيتون مفروم

3ملاعق زيت زيتون

3ملاعق جبن شيدر

مقادير الصلصة

معلقتين زبدة

بصلة مقطعة

نصف ملعقة ملح

ملعقة خل

3 حبات طماطم

شاهد ايضا  شاهدى بالفيديو لفائف الجبن المقلي المقرمش

طريقة التحضير :

تسخن الزبدة في قدر ويضاف اليها البقدونس المفروم حتى يغمق لونه

تضاف اليهم الطماطم المبشورة والملح والخل وتترك على النار الهادئة لمدة 20 دقيقة

يغلى مقدار من الماء في قدر ويضاف اليه الملح والزيت وتسلق فيه وريقات اللازانيا او شرائح المكرونة اللازانيا

تسلق صدور الدجاج جيدا وتوضع في المفرمة تضاف الجبن وباقي المكونات والتوابل الى لحم الدجاج المفروم

تقطع كل رقاقة لازانيا الى نصفين

يوضع القليل من حشوة الدجاج على طرف كل قطعة من اللازانيا وتلف باحكام على شكل رول

تصب الصلصة السابقة في قاع صينية بايركس وترص قطع الكانيلوني في الصينية وتغطى بالجبن المبشور

تخبز الصينية في الفرن حتى تحمر

وتقدم وبالهناء والشفاء

شاهد ايضا بالفيديو‏ كيكة التايجر بأسهل طريقة-شكل يفرح أولادك و يبهر زوجك 

نوع الوجبة :

وجبة رئيسية

الوجبة تكفي 4 اشخاص

القيمة الغذائية للوجبة :

الوجبة مليئة بالعناصر الهامه للجسم

ولا بأس بها حال الحمية الغذائية

سر الخلطه :

استخدام الجبنة فوق اللازانيا

شاهد ايضا  شاهد بالفيديو‏ كاري الدجاج في ١٠ دقائق -كيتو دايت 

الثلاثاء، 22 مارس 2022

طريقة عمل مشروب هلام التوت......شاهدى الفيديو

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

How-to-make-raspberry-drink
طريقة عمل مشروب هلام التوت

 قدمي لاسرتك في فصل الصيف مشروبا سعيدا ولذيذا ولن تجدي افضل من المشروب الجديد هلام التوت ليروي عطش الصيف اليكي الوصفة

طريقة عمل مشروب هلام التوت

المقادير :

ربع كيلو توت ازرق

ربع كيلو توت اسود

ربع كيلو توت احمر

رقاقات جيلاتين

2ملعقة سكر

عصير عنب نصف لتر

شاهد ايضا   طريقة طبخ ورق العنب بدبس الرمان.....شاهد الفيديو

طريقة التحضير :

يسخن التوت جيدا في قدر على نار هادئة مع نصف كمية عصير العنب

تنقع اوراق الجلاتين في باقي الكمية من عصير العنب لعشر دقائق

تنزع اوراق الجيلاتين ويضاف العصير الساخن الى الخليط السابق

ويحرك الخليط ويضاف السكر

يسكب الخليط في كاسات وتحفظ في الثلاجة حتى تجمد

نوع الوجبة :

مشروبات

شاهد ايضا  شاهد بالفيديو كيفية عمل بسبوسة دايت

القيمة الغذائية :

91 سعر حراري

2 غ دهون

0 دهون مشبعة

23 كربوهيدرات

شاهد ايضا طريقة عمل الكريب الحلو والحادق بالصور والفيديو

اسياخ المكرونة بالكباب......شاهدى الفيديو

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 

Skewers-of-pasta-with-kebab
اسياخ المكرونة بالكباب

 اسياخ المكرونة بالكباب اكله جديدة ورائعة غير معروفة ومييزة فكوني اول من يحصل عليها

اسياخ المكرونة بالكباب

المقادير :

ربع كيلو مكرونة اسباجتي

ملعقتين صلصة طماطم او معجون

ملح/فلفل/بهارات

بقسماط مطحون

ربع كيلو لحم مفروم

شاهد ايضا  طريقة عمل الكريب الحلو والحادق بالصور والفيديو

طريقة التحضير :

يعجن اللحم المفروم مع ربع كوب بقسماط مطحون ويضاف اليه التوابل والبهارات والملح

اكسري المكرونة نصفين واصنعي الكباب على عيدان المكرونة

احضري قدر مملوء بالماء وضعي بداخله مصفاه على مقاس القدر

رصي عيدان المكرونة بالكباب على المصفاه وغطيها

اتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تنضج المكرونة واللحم على البخار

يقطع البصل ويحمر ويقلب معه معجون الطماطم مع البهارات

احضري صينية بايركس ورصي عيدان الكباب بالمكرونة في الصينية

صبي الصلصة فوق الكباب وادخليه الفرن لمده 10 دقائق

يقدم مع البطاطس المقلية والسلطات

شاهد ايضا شاهد بالفيديو طبخ البروكلي بطريقة صحية لمحاربة الشيخوخة والدايت

القيمة الغذائية للوجبة :

الوجبة مناسبة لمتبعين الحمية بشرط الاتسغناء عن الصلصة

سر الخلطه :

اصنعي الكباب برفق على عيدان الاسباجتي حتى لا تتكسر

شاهد ايضا   شاهد بالفيديو..طريقة ومقادير كيك المالتيزرز الشهي

شوربة النودلز الصينية بالخضار......شاهدى الفيديو

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

  

Chinese-noodle-soup-with-vegetables
شوربة النودلز الصينية بالخضار

النوزدلز هي شعرية سريعة التحضير لها الكثير من المصنعين واشهرها في الدول العربية الاندومي وهي محببة لدى كل العائلة وخاصة الاطفال ولكنها احيانا لا تكفي للشبع فكيف تصنعين منها وجبة رئيسية مفيدة ومغذية ؟ اليكي هذه الوصفة

شوربة النودلز الصينية بالخضار

المقادير :

كيس شعرية سريعة التحضير (اندومي)

بهارات الاندومي

جزر مقطع صغير

مكعبات طماطم صغيرة

ملعقة شوفان

ماء للتحضير

فلفل رومي مقطع

شاهد ايضا    شاهد بالفيديو...طريقة عمل مافن الشيكولاتة السوداء

طريقة التحضير :

يسلق الجزر مع الطماطم مع الفلفل الرومي في الماء جيدا

يضاف اليه الاندومي وتسلق معه بعد انقاص نص الكمية من الماء

يضاف الشوفان ويترك حتى يذاب تماما

توضع البهارات الخاصة بالاندومي والقليل من الملح

تقلب جيدا وتترك لمدة 5 دقائق

توزع الوجبة في صحون الشوربة

نوع الوجبة :

وجبة رئيسية

الوجبة تكفي 2 من الاشخاص

شاهد ايضا  شاهد بالفيديو..طريقة تحضير كيك القرفة بالفواكه المجففة

القيمة الغذائية للوجبة :

يشاع عن الاندومي انها مضرة ولكن ماهي الا مكرونة مصنوعة وقد يقع الضرر في التوابل الخاصة بها

للاينصح باستعمال الزيت الموجود في الاندومي مطلقا لانه يتعرض لتخزين

الوجبة تمتلى بالعناصر المفيدة والمغذية وخاصة اذا اضيف عنصر البروتين الى الوجبة

سر الخلطة :

يمكن اضافه مكعبات الدجاج المسلوقة لتصبح الوجبة اكثر افادة

شاهد ايضا  شاهد بالفيديو طريقة عمل الكريب بصوص البرتقال 

السبت، 1 يناير 2022

أقوال وحكم عن النور

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Sayings-and-wisdom-about-the-light


النور هو من أجمل ما يستيقظ عليه الانسان ، فيفرح الانسان حينما يستيقظ يجد نور الله عز وجل قد أضاء العالم ، والنور يعرف على أنه طاقة مضيئة أو شعاع مغناطيسي ، يمكن للعين البشرية أن تراه ، وهو أيضا المسؤول عن حاسة الابصار ، وهو عكس ما كان سائدا في العصور القديمة ، بأن العين هي التي تشع الضوء محدثة حاسة الابصار .

وهناك الكثير من الأقوال والحكم عن الضوء والنور ، والتي نقدمها في هذا المقال .

حكم وأقوال عن النور

لا بد أن يشرق الضوء في آخر النفق. مثل فنلندي

المتشائم، أحمق يرى الضوء أمام عينيه، لكنه لا يصدق. بيرون

من يحيا على حرمان غيره من الضوء يُغرِق نفسه في عتمة ظله. محمود درويش

البلاغة هي الضوء الذي يجعل الذكاء يشع. شيشرون

بواسطة إطلاق وميض الضوء لدينا ، نحن نقدم للآخرين فرصة للقيام بنفس الأمر. نيلسون مانديلا

المعرفة هي الحب و الضوء و الرؤية. هيلين كيلر

الضوء نصف رفيق. مثل إيطالي

لا تختر امرأة في ضوء القمر. مثل غجري

إذا لم تستطع جعلهم يرون الضوء فلتجعلهم يشعرون بحرارته. رونالد ريغان

أينما ذهبت، و كيفما كان الطقس، فاحرص دائما على أن تصطحب معك ضوء الشمس الخاص بك. انطوني دانجيلو

الرأي كالليل مسود جوانبه***والليل لا ينجلي إلا بإصباح***فاضمم مصابيح آراء الرجال إلى***مصباح رأيك تزدد ضوء مصباح. شاعر

أما في النجوم السائرات وغيرها***لعبني على ضوء الصباح دليل. مثل

الضوء الحقيقيلا يأفل .. إنما نحن الذين نأفل عنه .. أحمد خيري العمري

الضوء يفتح القلوب ويشرح الصدور . أنه علامة بهجة . أنه علامة سخاء و أريحية. الطاهر بن جلون

في غمرة الموت تستمر الحياة .. في غمرة الكذب تستمر الحقيقة .. في غمرة الظلام يستمر الضوء. المهاتما غاندي

فإنك لا تستطيع أن تتحاشى في براعة كل أنواع الهراء بتفسيره على ضوء الفلسفة. إيفان تورجنيف

من يبحث عن الضوء ويتهرب من تبعاته لا يمكنه ان يجد الاستنارة. باولو كويلو

إذا كنت لا ترى غير ما يكشف عنه الضوء ولا تسمع غير ما يعلن عنه الصوت، فأنت في الحق لا تبصر ولا تسمع. جبران خليل جبران

الضوء يتفوق في سرعة وصوله وإنتشاره.. وكذلك الأهداف النبيلة النقية التي لم تدنسها المصلحة الشخصية. جلال الخوالدة

بدت المستعمرة معلقة في الفضاء، ربما بسبب الضوء أيضًا، ولم تلمس الأرض ولا التاريخ بعد. حسين البرغوثي

إنني لأخشى إن انجابت عنا هذه الظلمة و غمرنا الضوء أن يكره كل واحد منا النظر في وجه صاحبه آمنة. طه حسين

ما تتعود فعله في الظلام .. سيخاف منه الضوء . عاطف البلوي

مفكري (مابعد الحداثة) تلقفوا ما انتهى إليه (أنشتاين)من أن الثابت الوحيد هو الضوء وأن ما سواه نسبي. عبد الكريم بكار

كلنا نجلس بين الظل والضوء . بعضنا تظهر صورهموالبعض لا تظهر . عبده خال

الضوء المتألق للنجاح لايسقط على الصالحين دوماً. كاميلو خوسيه ثيلا

لا ضوء هناك ولا دليل ـ من أنت؟ ـ لا أدري أرى ناراً على الزمن الجميل. محمد علي شمس الدين

تطلع الشمس على الناس كأنها فصّ خاتم السماءتشير به أن تعالوا إلى الكنز في ضوء هذه الياقوتة الصغيرة. مصطفى صادق الرافعي

الضوء الباهر يصرع نوازع الشر! نجيب الكيلاني

لا زلت لا أريد التصديق أن هذا الضوء يمكن أن ينطفئ. – انغبورغ باخمان

وأنا أسيل دما وذاكرة أسيل , لم يترك الحراس لي بابا لأدخل فاتكأت على الأفق ونظرت تحت , نظرت فوق , نظرت حول , فلم أجد أفقا لأنظر لم أجد في الضوء سوى نظرتي ترتد نحوي. – محمود درويش

لم يعد بوسعي أن أصرخ , لم يعد بوسعي أن أناديك , لم يعد بوسعي أن أذكرك , ولم يعد بوسعي أن أنساك , من الضوء وإلى التراب .. تلك حكايتنا. – غادة السمان

حراً كما يشتهيني الضوء ,من صفتي خلقت حراً, ومن ذاتي ومن لغتي. – محمود درويش

أتحرك صوبك كما يتحرك كل حيّ صوب الضوء , وأهمس بإسمك كما يهمس السجين البريء بإسم الحرية , وأحبك ، بأسلوبي الخاص المتوحش الأبكم. – غادة السمان

يقول لها : أي زهر تحبينه ؟ فتقول : أحب القرنفل الأسود , يقول : إلى أين تمضين بي والقرنفل أسود ؟ , تقول : إلى بؤرة الضوء في داخلي , وتقول : وأبعد .. وأبعد .. وأبعد. – محمود درويش

أنت، ولو كانت لك نجمةٌ صغيرة، ولو فتح الليل أحيانًا حياته لأعواد ثقابك، ستأخذ غير الضوء طريقًا، وتطلُّ في وقت غير مناسب على نافذة العالم. – وديع سعادة

‏في صنعنا الشمعة؛ نفتِّشُ عن الضوء، وفي قراءتنا كتابًا؛ نبحثُ عن العقل. – لاوتزه

لا ترَ الله ليس لأنه في عتمة، بل لأنه نور على نور، الضوء الباهر الذي لا يرى بالبصر إنما بالبصيرة، افتح قلبك تر الله. – زاهي وهبي

هذا تصوري حول قضاء وقتٍ ممتع.. ‏الجلوس مسترخيا تحت الضوء بينما يتثاءب القبر في انتظاري. – فيودور دوستويفسكي

والذين سكنوا دمشق, وتغلغلوا في حاراتها وزواريبها الضيقة, يعرفون كيف تفتح لهم الجنة ذراعيها من حيث لا ينتظرون .. بوابة صغيرة من الخشب تنفتح و يبدأ الإسراء على الأخضر, والأحمر, والليلكي, وتبدأ سمفونية الضوء والظل والرخام. – نزار قباني

الذين يفهمون أعماق قضية ما، قلما يظلون أوفياء لها أبداً .. ذلك لأنهم أخرجوا هذه الأعماق إلى الضوء , وهنا كثير من القبح اللابدَّ من رؤيته. – فريدريك نيتشه

الكلمات مثل الضوء والماء ، تنزلق من بين الأصابع وإذا خرجت يصبح من الصعب تجميعها. – واسيني الأعرج

أنا القويُّ، وموتي لا أُكرّرهُ .. إلا مجازاً، كأن الموت تسليتي , أُحبّ سيرة أجدادي، وأسأمها .. لكي أطير خفيفاً فوق هاويتي , حُرَاً كما يشتهيني الضوء، من صفتي .. خُلقتُ حرّاً، ومن ذاتي ومن لغتي , كان الوراءُ أمامي واقفاً، وأنا .. أمشي أمامي على إيقاعِ أُغنيتي , أقول: لستُ أنا منْ غابَ وليس هُنا .. هناك إن سمائي كُلّها جهتي , أمشي وأعلمُ أن الريح سيّدتي .. وأنّني سيّدٌ في حضن سيدتي , وكُلُّ ما يتمنّى المرء يُدركُهُ .. إذا أراد وإني ربُّ أُمنيتي. – محمود درويش

فأين نسينا الحياة , سألت الفراشة وهي تحوم في الضوء فاحترقت بالدموع. – محمود درويش

أعاني في لحظة يقظتي من قلة حساسية العالم، يوجعني الضوء، والرائحة، والصوت، وكل ما يفكك وحدتي. – بثينة العيسى

كأن الايام دهاليز شحيحة الضوء كابية , يقودك الواحد منها الى الاخر فتنقاد , لا تنتظر شيئا.. تمضى وحيدا وببطء يلازمك ذلك الفأر الذى يقرض خيوط عمرك , تواصل .. لا فرح , لا حزن , لا سخط , لا سكينة , لا دهشة أو انتباه .. ثم فجأة وعلى غير توقع تبصر ضوءا تكذّبه ثم لا تكذّب , وقد خرجت الى المدى المفتوح ترى وجه ربك والشمس والهواء , من حولك الناس والاصوات أليفة تتواصل بالكلام او بالضحك , ثم تتساءل: هل كان حلما او وهما؟ أين ذهب رنين الاصوات , والمدى المفتوح على أمل يتقد كقرص الشمس في وضح النهار؟؟ تتساءل.. وأنت تمشى في دهليزك من جديد. –

شاهد ايضا



أفضل أقوال أحمد مازن الشقيري

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 The-best-sayings-of-Ahmed-Mazen-Al-Shugairi


أحمد مازن الشقيري هو إعلامي سعودي من أصل فلسطيني ، قام بتقديم الكثير من البرامج الفكرية الاجتماعية ، و قد قام بمعالجة بعض القضايا التي تدور في المجتمع بين الشباب .

نبذة عن أحمد مازن الشقيري :

ولد الإعلامي السعودي أحمد مازن أحمد الشقيري عام 1973م ، في جدة بالممكلة ، و هو من أسرية ثرية ، فبعد أن أنهى تعليمه ؛ اتجه إلى إدارة أعمال والده في المملكة بجانب اتجاهه إلى دراسة علم الشريعة ، و بعد ذلك اتجه إلى طريق الإعلام ، و كان أول برنامج له هو “يلا شباب” و قد اشتهر الشقيري من خلال ذلك البرنامج بين الشباب ، بعد ذلك البرنامج قام أحمد الشقيري بتقديم برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف في أمريكا ، ثم قام بتقديم برنامج خواطر الجزء الأول .

أفضل أقوال أحمد مازن الشقيري :

– لا تُبالغ في إحسان الظن بي كي لا أخذلك، ولا تسيء الظن بي كي لا تظلمني، لكن اجعلني بدون ظنون كي أكون كما أنا أكون.

– لست عالماً، ولا مفتياً، ولا فقيهاً، وإنّما طالب علم. الوقت ما هو إلا وعاء نملؤه بما نريد وإذا أردنا شيئاً أوجدنا له الوقت.

– كلما أعتقد أنّي تعلمت شيئاً، أكتشف أنّي أجهل أضعافه، اطلب العلم من المهد إلى اللحد.

– مدير المدرسة في اليابان يأكل قبل الطلبة بنصف ساعة من مطبخ المدرسة؛ للتأكد من أن الأكل سليم ولن يمرِضّهم.

– هل تعلم أن دولة ماليزيا انقلب حالها وتطورت في غضون جيل واحد فقط؟ 25 سنة كافيّة لتغيير أُمة.

– لَيس هُنآك شَخص مُعآق؛ بَل هُنآك مُجتمع يُعيق. نحن لا نعلم من المرضيّ عند الله، ومن المغضوب عليه من مجرد الظاهرّ فقد يكون للمتدين ذنبٌ خفيّ أغضب الله، وقد يكون للعاصي حسنة خفيّة ترضي الله.

– ما من سوء أكبر من الذنب إلا تبلّد الإحساس بعد الذنب. القرآن: هوَ جنّة، هوَ رِفعة، هوَ هِدايّة ، هوَ سبيل إسعاد، وَ دربُ أمان.

– ستختفي الكثير من المشاكل، إذا تعلّم الناس الحديث مع بعضهم البعض أكثر من الحديث عن بعضهم البعض.

– كل إنسان لديه موهبة، ولكن إن حكمت على السمكة بالفشل لعدم قدرتها على تسلق شجرة؛ فقد قتلت موهبة السباحة لديها. هل وجدت موهبتك بعد؟.

– ليست المشكلة في اختلاف الطوائف، المشكلة وجود متطرفين في كل طائفة لا يعرفون سبيلاً للتعامل مع الاختلاف إلا بالعنف.

– هدر ربع ساعة عند بليون ونصف مسلم، تساوي 22 بليون سنة تراكميّة على مستوى الأمة.

– قبل أن تبحث عن نصفك الآخر تأكّد من أن نصفك الأول مكتمل ومستعد للنصف الثاني. غّيِر طريقة تحليلك للحدث؛ ستتغير مشاعرك وانفعالاتك عن نفس الحدث.

– دائماً نحاول إيجاد أعذار لأنفسنا بدلاً من تغيير أنفسنا وطريقة تفكيرنا.
– لا تسأل الله أن يخفف حملك، ولكن اسأله أن يقوّي ظهرك.
– ليس غباء من الفتاة إذا صدقت كذبتك؛ فالغباء فعلًا: شعورك بالرجولة وأنت تكذب عليها.
– لا يكفي أن نؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم، ولا يكفي أن نُحبه، ولا يكفي أن نحفظ أحاديثه صلى الله عليه وسلم، ولكن يجب أن يصبح كل واحد مِنّا محمد؛ أي يجب أن يجسّد كل واحد منا محمد.

– تركيزي على إنشاء جيل جديد بفكرٍ جديد يرتقي بهذه الأمة.
– إذا أردت أن ترحم الناس، فابدأ برحمة كل شئ غير الإنسان أولاً.
– اللحظة قد تغيّر يومك، اليوم قد يغيّر حياتك، حياتك قد تغيّر العالم. غيّر طريقة تحليلك للحدث؛ ستتغير مشاعرك وانفعالاتك عن – – نفس الحدث. عليك في حياتك بشكلٍ عام أن تختار المعارك التي تخوضها والمعارك التي تهملها.

– أشعر براحةٍ عجيبة عندما أستشعر أنّ الحساب يوم القيامة بيد الله وحده، وليس بيد أحدٍ من البشر، وما أقسى بعض البشر في حكمهم عليك وفي إسلوبهم.

– الصديق كالمصعد؛ إما أن يأخذك إلى الأعلى، أو يسحبك إلى الأسفل، فاحذر أي مصعد تأخذ. امتناعك عن إلقاء القمامة في الشارع يعني توفيرك إنحناءة لظهرِ عامل النظافة، فهل من إحسان لديكم؟.

شاهد ايضا



أفضل ما قيل عن السلم والحرب

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 The-best-of-what-has-been-said-about-peace-and-war


السلام هي كلمة تحمل في طياتها الكثير من الأسس ، فالسلام هو سر استقرار الدول ، وهو بوابة وركيزة أساسية لحياة أفضل لكل الشعوب ، فبدون السلام لا يوجد أمن أو آمان ، ولا رخاء ولا تقدم ، فالسلام تشريع شرعه الله عز وجل والذي يحاكي الفطرة الإنسانية السليمة ، وذلك لأن الأصل في الحياة هو السلام ، فكما قال الله عز وجل في كتابه العزيز ” وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ “


وهناك الكثير من الأقوال التي قيلت عن السلام ، والتي تؤكد على مدى اهميته للعالم أجمع ، وندعو الله عز وجل أن ينعم بالسلام على كافة الدول العربية والاسلامية ، وأن ينجيهم من الحروب .

أقوال عن السلام والحرب

نتيجة الحروب خلق اللصوص ونتيجة السلام قتلهم.

كان ديكان يعيشان في سلام حتى ظهرة دجاجة.

السلام هو الأم المرضعة لكل بلد.

إذا أردت السلم فاستعد للحرب.

لنعش بسلام حتى نموت بسلام فالصعوبة ليست في الموت بل في الحياة.

المحافظة على السلام أصعب من صنعه.

القلب المتمتع بالسلام يرى عرسا في كل القرى.

السلام لا يولد في المؤتمرات الدولية بل في قلوب الناس وأفكارهم.

لم يكن هناك ابدا حرب جيدة او سلام سيء.

عندما تجد السلام داخل نفسك، تصبح شخصا من النوع الذي يمكن أن يعيش في سلام مع الآخرين.

لا يمكن أن يكون سلام دون عدل.. وبدون مقاومة لن يكون هناك عدل.

السلم شيء سريع العطب تماما مثل الصحة، فهو بحاجة إلى كثير من الظروف الملائمة والإرادات الحسنة المتضافرة.

لا يمكنك أن تصافح القبضة.

عندما تتغلب قوة الحب على حب القوة سيشهد العالم السلام.

اقامة السلام الدائم هو عمل تربوي: كل ما يمكن للسياسة أن تفعله هو أن تبعدنا عن الحرب.

السلام الحقيقي ليس مجرد أنعدام التوتر؛ بل هو وجود العدالة.

الانتصارات الحقيقية والدائمة هي أنتصارات السلام وليس أنتصارات الحرب.

لا شيء يمكن أن يجلب السلام لك غير نفسك.. لا شيء يمكن أن يجلب السلام لك غير أنتصار المبادىء.

من سالمَ الناسَ يسلمْ من غوائِلهم.. وعاشَ وهو قريرُ العين جذلانُ.

احيانا تكون الحرب جندا من جنود السلام.

أحس بأنه يستمع لكلمة سلام لأول مرة في حياته، لم يكن يعرف إلى أي حد هو بحاجة إليها إلا حين سمعها.

ان السلام كالحرب.. معركة لها جيوش وحشود وخطط وأهداف والثقة بالنفس معركة ضد كل مضاعفات الهزيمة.

يا سلام على أيام زمان، الله لا يعودها.

اين السلام ياصديقى.. فقلت دون وعى.. أن ننام.. أن نحلم.

إذا أردت أن تسلك طريق السلام الدائم فابتسم للقدر إذا بطش بك ولا تبطش بأحد.. من رُباعيات الخيام.

كذا يبتدع الإنسان من المسكين سفاحا باستمساكهو من ابن السلام قاتلا بقساوته.

كلنا نحترق، أنت في ثباتك وأنا في طوافي، لكن إن مالت الروح عما رماه بها الزمان فقل علينا السلام.

الحرب هي السلام العبودية هي الحرية الجهل هو القوة.

لن يسود السلام العالم حتى تُستأصل الوطنية من الجنس البشري.

في الوعي تجد مساحة السلام مع النفس ومع الآخر، والتي ترى الأشياء على حقيقتها.

في عالم افتراضي أقرب ما يكون إلى الخيال ترقُد أحلام الصغيرات في سلام.

احب رسول الله سيدنا عيسي عليه السلام لأني مسلمة مؤمنة برسالة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

فالسلطة لا تحقق للمرء أبداً السلام الهادئ أو السيطرة الواثقة.

لا يمكنك العثور على السلام عن طريق تفادي الحياة.

لا يمكن استئصال غرائز الإنسان القتالية، لذلك لا يمكن تصوّر حالة من السلام المطلق.

فكرة السلام لم تُحقِقْ حتى الآن استقلالها وشخصيتها الخاصة.

لايزال السلام في البلاد المتحضرة يعد نتيجة لحرب ظافرة.

إن هذا السلام سيترُكُنا حُفنةً منْ غبار.

آمن عرفات بمعادلة تقول: لا حرب من دون مصر، ولا سلام إلا بمصر.

أشكو لله قلبى الذى يعشق السلام ؛ ولكنه لا يدعنى أنعم به.

فالسلام لم يعد مجرد مسالمة بين البشر والبشر، بل هو في الأساس مسالمة واجبة بين البشر والأرض.. لأن الحرب على بيئة الأرض هي مأساة سرمدية، بينما مآسي أشد الحروب فتكا في تاريخ البشرية يمكن للزمن أن يتجاوزها.

وقد كانت رجولة محمد عليه الصلاة والسلام في القمةبيد أن قواه الروحية وصفاءه النفسي جعلا هذه الرجولة تزداد بمحامد الادب والاستقامة والقنوع.

رُبَّ رجلٌ وسيمٌ غير محبوب، ورُبَّ رجل وسيم محبوب غير مهيب، ورُبََّ رجل وسيم يحبه الناس ويهابونه وهو لا يحب الناس ولا يعطف عليهم ولا يبادلهم الوفاء، أما محمد عليه السلام فقد استوفى شمائل الوسامة والمحبة والعطف على الناس.. فكان على ما يختاره واصفوه ومحبوه، وكان نعم المسمى بالمختار.

حاربنا من أجل السلام الوحيد الذى يستحق وقفة سلام، وهو السلام القائم على العدل.

اعلم أن التوبة عبارة عن معنى ينتظم من ثلاثة أمور: علم، وحال، وفعل.. فأما العلم فهو معرفة ضرر الذنوب وكونها حجاباً بين العبد وبين كل محبوب، فإذا وجدت هذه المعرفة ثار منها حال في القلب، وهي التألم بخوف وفات المحبوب، وهو الندم، وباستيلائه يثور إرادة التوبة وتلافي ما مضى، فالتوبة ترك الذنب في الحال، والعزم على أن لا يعود، وتلافي ما مضى، وقد قال عليه الصلاة والسلام: (الندم توبة)، إذ الندم يكون بعد العلم كما ذكرنا.

لصنع السلام مع عدو، لا بد من العمل مع العدو، وهذا العدو يصبح شريكك.

أحلم بأفريقيا تعيش في سلام مع نفسها.

انا لا اؤيد السلام في الشرق الأوسط.. وأنا لا اؤيد عرفات.. فهو غبي، أحمق غير كفء.

كيف يتسنى للحب والسلام أن يعيشا بين الفقر ونبابيت الفتوات.

لقد جئت حاملا غصن الزيتون في يد واحدة، وبندقية المقاتل من أجل الحرية في الأخرى.. لا تسقطوا غصن الزيتون من يدي.

السلام بالنسبة لنا يعني تدمير إسرائيل.. نحن نستعد لحرب شاملة، وهي الحرب التي سوف تستمر لأجيال.

آمل أن يعود الجميع إلى طاولة المفاوضات.. لقد قلت دائما هذا هو السبيل الوحيد للمضي قدما.

جائزة نوبل للسلام هو رسالة قوية.. السلام الدائم ليس إنجازا واحدا، ولكنه بيئة والتزام.

لا يتمتع الإيرلندي بالسلام إلا عندما يقاتل.

من يبحث عن السلام عليه أن يكون أطرش وأعمى وأخرس.

إذا أردت السلام فتأهب للحرب.

الجهل هو سلام الحياة.

إذا كان النبي عليه الصلاة والسلام قد أستعمل أعلى معايير الإنصاف مع من يفصل بينه وبينهم الشرك الأكبر فنحن أحوج إلى استعمالها مع إخواننا الذين يجمعنا معهم أكثر مما يفرقنا، ويدنينا إليهم أكثر مما يبعدنا.

سوف نحصل على السلام حتى لو اضطررنا أن نحارب من أجله.

لقد اكتشفنا أن السلام بأي ثمن لا يكون سلاماً بالمرة.

عليك سلام الله مني تحية.. ومن كل غيث صادق البرق والرعد.

شاهد ايضا



 

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة
CLOSE ADS
CLOSE ADS