الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021

أسباب و علاج عدم انتظام الدورة الشهرية

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Causes-and-treatment-of-irregular-menstruation


تعاني معظم السيدات من الإضطرابات الهرمونية في أجسادهن والذي يتسبب بشكل مباشر في عدم انتظام الدورة الشهرية ومن الممكن أن يؤدي إلى انقطاعها ، فعلى الرغم من خطورة هذا الأمر إلا أن معظم السيدات يغفلن هذا الأمر الخطير على إعتبار خوفهن من العقارات أو من حبوب منع الحمل المنظمة لكل هذه المشكلات ، ولكن الأمر بسيط جدا ففور معرفة السبب المباشر وراء عدم انتظام الدورة الشهرية يمكن للطبيب أن يرشد بالعلاج المناسب ومن ثم القضاء على هذه المشكلة .

أسباب و علاج عدم انتظام الدورة الشهرية

فالطبيعي لكل سيدة أن تستمر الدورة الشهرية بشكل طبيعي جدا كل 28 يوما وتظل لمدة تتراوح بين 4 إلى 7 أيام ، ومن الممكن أن تأتي الدورة الشهرية كل 35 يوما فهذا أيضا أمرا طبيعيا ومن الممكن أن تقصر لمدة 21 يوما وأيضا هذا أمر طبيعي ، ولكن الغير طبيعي هو أن تتأخر الدورة الشهرية عن هذا الحد .

أنواع عدم انتظام الدورة الشهرية :

1- انقطاع الحيض الأولي : وهذا الانقطاع معناه أن الفتاة تصل إلى سن البلوغ من دون نزول الدورة الشهرية .


2- انقطاع الحيض الثانوي : وهو انقطاع الحيض لفترة ست شهور مثلا على غير المعتاد .


3- قلة الحيض : وهو أن تتأخر الدورة الشهرية لتأتي كل 45 يوما أو أكثر مما يتسبب في مشكلات صحية كثيرة.


4- غزارة الحيض : وهي أن تكثر كمية الدم لغير المعتاد عليها لتصبح نزيفا وتطول أيضا مدة أيام النزيف .


5- النزيف المهبلي بين فترات الحيض .


أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية :


1- الإصابة بالنحافة الشديدة أو سوء التغذية وفقر الدم .


2- التعرض للإرهاق البدني الشديد أو ممارسة نشاط بدني معين .


3- السمنة المفرطة .


4- التعرض لمرض متلازمة تكيس المبايض .


5- مرحلة ما قبل سن اليأس .


6- سن البلوغ أو أثناء فترة الرضاعة .


7- تناول أدوية منع الحمل كأقراص منع الحمل .


8- التعرض للتوتر والإجهاد النفسي والعصبي .


9- الإصابة بإلتهابات في الحوض .


10- الإصابة بسرطان المهبل أو عنق الرحم أو المبايض .


أعراض اضطرابات الدورة الشهرية :


1- الشعور بحرقان أثناء التبول .


2- تأخر الحمل أو العقم .


3- الشعور بألم أسفل الظهر وأسفل البطن .


4- افرازات مهبلية كثيرة وغير عادية .


5- الإحساس بغثيان وقئ .


علاج عدم انتظام الدورة الشهرية :

1- إذا كانت السيدة مصابة بالسمنة فعليها أولا تنزيل وزنها ليصل إلى الوزن المناسب .


2- البعد تماما عن التوتر والإجهاد البدني والعصبي .


3- تجنب كافة الأطعمة المحفوظة كالمعلبات واللحوم المجمدة .


4- البعد عن التمارين العنيفة وخاصة أثناء فترة الحيض .


5- تناول المسكنات أثناء فترة الحيض مثل الإيبوبرفين .


6- تناول الأعشاب المهدئة مثل النعناع والبردقوش .


7- البعد تماما عن التدخين أو المشروبات الكحولية والغازية .


8- إذا كانت هناك مشكلة اضطرابات الهرمونات فيجب استشارة الطبيب لأخذ العلاج المناسب .

شاهد ايضا

 علاج سرعة القذف بالأعشاب

 عادات تدمر العلاقة الحميمية

 لانجرى إغراء زوجك جنسيا

أسباب و علاج عدم انتظام الدورة الشهرية......شاهدى الفيديو

الدورة الشهرية و الإضطرابات النفسية

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Menstrual-cycle-and-mental-disorders


الدورة الشهرية فسيولوجيًا هي عبارة عن تغيرات يتم حدوثها في بطانة الرحم في الفترة التي تكون فيها المرأة قادرة على الإنجاب , و نتيجة لتلك التغيرات الحادثة تحدث الدورة الشهوية او الطمث و هى ايضًا التي تساعد في عملية تلقيح البويضة لحدوث الحمل , و تعتبر الدورة الشهرية دورة هرمونية تنقسم الى دورتين الأولى إنضاج البويضة و الثاني تجهيز الرحم ليصبح قادرًا على إستقبال الحمل اذا حدث و يوجد مجموعة من الهرمونات في جسم الإناث تؤثر في عملية الطمث او الدورة الشهرية و التي منها هرمون الاستروجين , هرمون البروجيستيرون و يتم إفرازهما من خلال غدة المبيض .

الدورة الشهرية و الإضطرابات النفسية

من المعروف أن المرأة تعاني في الدورة الشهرية و لكن للاسف فإن الطب النسائي و الطب النفسي حتى الآن لم يستطع فهم و تفسير طبيعة الإضطرابات التي تصيب المرأة في تلك الفترة الا بعض الاسباب الظاهرة , و تعتبر الأعراض النفسية المصاحبة للدورة الشهرية من الأعراض التي يصعب فهمها فهى غاية في التعقيد , و قد اثبتت أحد البحوث الطبية الحديثة أنه يصاحب الدورة الشهرية 150 عرض مرضي تختلف حدتها من إمراة الى أخرى من آلام خفيفة حتى الإكتئاب و الإضطراب العقلي الحاد .


اثبتت الأبحاث الحديثة أن حوالي 80% من النساء في فترة حدوث الطمث مررن بالاعراض النفسية التي تصاحب الدورة الشهرية و التي غالبًا تكون خفيفة او متوسطة , بينما في بعض الحالات يمكن ان تتطور تلك الأعراض الى أعراض أشد و اعمق , كما انه من الملاحظ أن نسبة تلك النساء اللائي يصبن بأعرض اكثر حدة في تزايد في السنوات الأخيرة و لكن لم تستطيع الأبحاث الطبية الحديثة تقديم سبب محدد او متفق عليه لتلك الزيادة او حتى ظهور الأعراض من الأساس و قد ادى هذا الإختلاف في تحديد السبب الى إختلاف في طرق المعالجة لتلك الأعراض .

اسباب المعاناة او الاعراض التي تصاحب الدورة الشهرية .

اتفقنا منذ البداية أنه و حتى الآن لم يتم التوصل بشكل قاطع او يقيني الى الاسباب الحقيقية لتلك الاعراض المصاحبة للدورة الشهرية , و لكن توجد أسباب مرجحة و لكن لا يوجد عليها إجماع و يعتبر السبب المباشر و الأكثر ظهورًا هو إضطرابات الهرمونات و قد تم الربط بين الإضطرابات الهرمونة و الأعراض المصاحبة بسبب أن تلك الأعراض لا تظهر الا في فترة الدورة الشهرية و لا توجد قبل بدأ عملية الطمث لدى الإناث .


في بعض الابحاث التي اجريت فيما يخص الأعرض المصاحبة للدورة الشهرية لوحظ أن النساء اللأئي تعانين من حالات الإكتئاب العادية بعيدًا عن الدورة الشهرة تعانين من حالة اشد من الإكتئاب تصاحب الدورة الشهرية .

لوحظ في الابحاث ان الأعرض تتشابه بين القريبات مما جعل أن الاسباب الوراثية مرجحة في ظهور تلك الأعراض .

أثبت العديد من الأابحاث الحديثة أنه عادة النساء اللائي يعانين من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية غالبًا يكن يعانين من بعض الإضطرابات النفسية كإضطرابات القلق و المزاج .

التشخيص .

يجب أن نعرف أنه لا توجد تحاليل يمكن ان نعرف بها الإضطرابات النفسية و لكن التحاليل التي يمكن ان تتم هى تحاليل لتحديد هل توجد أمراض اخرى لدى الأنثى يمكن أن تتتسبب في الاعراض ام لا , اي أن التحاليل لإستبعاد الاسباب او الامراض الجسدية المسببة للعرض و الى جانب تلك التحاليل يجب التعرف على النظام او العادات الغذائية للمرأء حيث ان تناول القهوة او المشروبات التي تحتوي على الكافيين تؤثر على المزاج و تزيد من سوء الاعراض , كذلك هل تتناول المراة أي ادوية يمكن أن تتسبب او تزيد من الأعراض كأن تكون تتناول حبوب منع الحمل .


يعتمد تشخيص الإضطرابات النفسية المصاحبة للدورة الشهرية على فحوص يقم بها الطبيب للتعرف على بعض الاعراض المصاحبة و تتمثل تلك الفحوص في : –

1- التاكد من ظهور خمسة اعرض من الأعراض التالية .

• حالة واضحة من الإكتئاب و الشعور باليأس و الخذلان .

• الشعور بالقلق و التوتر و عدم الراحة و يكون ذلك واضحًا .

• مزاج غير مستقر و الغضب بشكل مستمر و تزايد في المشاكل مع المحيطين .

• تناقص في الإهتمامات اليومية المعتادة .

• عدم القدرة على التركيز .

• التعب و الإرهاق .

• التغير الملموس في الشهية من فقدان الشهية الى الإقبال على تناول الطعام .

• التغير في طريقة النوم من الأرق الى النوم الزائد .

• الإحباط و فقدان السيطرة .

• ظهور بعض الأعرض الجسدية كحدوث إنتفاخ في الثدي و الشعور بالألم في المفاصل او تجمع السوائل في الجسم .

و تظهر عادة تلك الاعراض في النصف الثاني من الفترة بين الحيضة و الاخرى .

2- حدوث الأعراض السابقة بشكل قوي حتى أنه يؤثر على الحياة المعتادة .

3- التأكد من عدم وجود إضطرابات نفسية أخرى .

4- التأكد من التشخيص حيث يتم عن طريق تتبع تلك الاعراض دورتين متتاليتين و التعرف على تاريخ الحالة .

العلاج .

إن علاج الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية يحتاج الى نوعين من المعالجة : –

الاول غير دوائي , و يقوم بداية هذا النوع من المعالجة على بث الطمئنية في نفس المرأة , كما يجب تعريف النساء بطبيعة الدورة الشهرية و كيف تحدث الأعراض بها , مما يساعد على التخفيف من الشعور بالخجل و اليأس , كذلك يجب أن يتم توجيه المرأة الى إتباع نظام او عادات غذائية سليمة تخفف من تلك الأعرض كالتخفيف او عدم تناول القهوة و المشروبات التي تحتوي على الكافيين و التخفيف من تناول الأطعمة المملحة , تصلح تلك الطريقة مع الأعراض البسيطة و تؤتي بالنتائج المرجوة و كذلك الاعراض المتوسطة .

الثاني دوائي , يتم اللجوء الى العلاج الدوائي في الحالات الأكثر شدة او العميقة و يوجد من العلاج الدوائي ثلاثة أنواع علاج يعمل على تخفيف الأعراض و آخر يعمل على معالجة الإضطرابات او الخلل الكيميائي , و آخر لمنع نزول البويضة .


1- الادوية النفسية و بخاصة مضادات الإكتئاب للتخفيف من الأعراض .

2- العلاج الهرموني و الذي يعتمد على فكرة ان الإضطراب الهرموني هو السبب في حدوث الاعراض لمنع نزول البويضة و هو آخر أنواع العلاج التي يمكن اللجوء اليها .

3- الفيتامينات و تساعد في التخفيف من الاعرا ض .

4- مدرات البول و التي تساعد في التخلص من السوائل المتجمعة و بالتالي التخفيف من حدة الاعراض .

5- مسكنات الألم للتخفيف بشكل مباشر من الأعراض .

شاهد ايضا

ما العلاقة بين السن والقدرة الجنسية ؟

 علاج سرعة القذف بالأعشاب

هل تتوقف العلاقة الجنسية بعد سن اليأس ؟


الدورة الشهرية و الإضطرابات النفسية......شاهدى الفيديو

أسباب اضطراب التوازن الهرموني عند النساء وطرق علاجه

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

  

Causes-of-hormonal-imbalance-in-women-and-ways-to-treat-it

تعاني الكثير من النساء من الاضطرابات الهرمونية ويأتي ذلك نتيجة لاختلال التوازن الهرموني بالجسم الذي عادة ينجم عن أنماط الحياة المختلفة والتي عادة تتشكل في نوعية الغذاء ، ولكن في المجمل فهناك أسباب وراء الاختلال الهرموني فهو إما يعود إلى أسباب طبيعية تشكل طبيعة للمرأة أو يعود إلى أسباب أخرى كتناول بعض العقاقير التي تؤثر بالسلب على نسب الهرمونات بالجسم ، أو يأتي نتيجة للتعرض للمواد الكيميائية الصناعية ، 

أسباب اضطراب التوازن الهرموني عند النساء وطرق علاجه

لذلك يجب معرفة الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الاضطراب الهرموني بالجسم ، كما يجب معرفة أعراضه وطرق علاجه لذلك نقدمها في مقالنا هذا .

أسباب الاضطراب الهرموني

1- حبوب منع الحمل : تعتبر حبوب من أكثر أسباب الإصابة بالاضطرابات الهرمونية نتيجة احتواءه على هرمون البروجستين الصناعي حيث تكمن وظيفته في إيقاف إتمام دورة الإباضة الطبيعية ومن ثم فإن تناول المواد الكيميائية الموجودة بالحبوب تؤدي إلى عدم توازم الهرمونات الطبيعية بالجسم .


2- العمر : فمع التقدم بالعمر تصاب السيدات بالكثير من التغيرات الهرمونية خاصة مع الوصول لسن اليأس الذي يسبب الكثير من الأعراض نتيجة لوقف الدورة الشهرية .


3- التعرض للمواد الكيميائية : فلا شك أن المواد الكيميائية تؤثر بالسلب على طبيعة الجسم ومن الممكن أن تصل إلى الجسم بطرق غير مباشرة مثل تناول اللحوم التي تحتوي على نسبة كبيرة من هرمونات الاستروجين الذي يؤثر بالسلب على الاستروجين الطبيعي بالجسم ، أو استخدام المواد الكيميائية بشكل مباشر مثل لمس الكلور أو مواد التنظيف المختلفة .


4- التدخين : وهو أكبر سبب يؤدي إلى اضطرابات الهرمون بالإضافة إلى أضراره العامة على الجسم حيث يعمل على تخفيض نسب الهرمونات الأنثوية بشكل مباشر جدا .


5- تناول الغذاء الغير صحي : فهناك أطعمة مشبعة بالزيوت والكربوهيدرات الذي يعمل على تخزين أكبر كمية من الدهون في الجسم كما يزيد من هرمون الذكورة وهو هرمون التستوستيرون .


6- الضغط النفسي : فالأسباب النفسية والتوتر والضغط النفسي من الممكن أن يؤثروا على التوازن الهرموني بالجسم خاصة ارتفاع مستوى هرمونات التوتر مثل هرمون الكورتيزل وهرمون الاستروجين .

أعراض الاضطراب الهرموني

1- عدم انتظام الدورة الشهرية .

2- الإصابة بمرض متلازمة تكيس المبايض .

3- الشعور بالهبات الساخنة خاصة للسيدات في سن اليأس لأن انخفاض هرمون الاستروجين يؤدي إلى ذلك .

4- زيادة نمو الشعر في الأماكن الغر مرغوب فيها مثل الصدر والذقن والظهر والبطن والفخذين.

علاج الاضطراب الهرموني

1- تعديل النظام الغذائي بالابتعاد عن تناول الدهون المشبعة واللحوم المجمدة ، وتناول الأحماض الدهنية ومن أهمها أوميغا3 وأوميغا6 حيث تزيد من التوازن بالجسم وتناول الأسماك والمكسرات والبذور .

2- ممارسة التمارين الرياضية يوميا فالمعروف عن الرياضة أنها تساعد على تحفيز إنتاج الهرمونات بمعدلاتها الطبيعية مثل هرمون الاستروجين .

3- استشارة الطبيب لتناول الهرمونات التعويضية أو العقاقير المساعدة على انتظام هرمونات الجسم .

شاهدى ايضا

حصريا خلطة لتقوية الإنتصاب عند الرجل 

 تغيرات فى الجسم مع ممارسة الجنس

 انقطاع الدورة الشهرية والرغبة الجنسية

أسباب اضطراب التوازن الهرموني عند النساء وطرق علاجه....فيديو

دلالات لون وقوام دم الدورة الشهرية

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Menstrual-blood-color-and-texture-indications


تحدث الدورة الشهرية للمرأة كل شهر دون أن تلتفت إلى لون الدم أو قوامه ، حيث يخرج الدم من المهبل كل 28 يوم لمدة أسبوع أو أقل ، حيث يختلف لون وقوام الدم في الدورة الواحدة ، فيختلف لون الدم بين اللون الأحمر والبني إلى اللون الأسود ، كما أن سماكة الدم تكون بين الرقيقة والسميكة والسميكة جدا ،

دلالات لون وقوام دم الدورة الشهرية

 لذلك على المرأة أن تلتفت إلى لون الدم وسماكته لأنه يشير إلى صحة المرأة العامة وأي تغير في لون الدم يشكل خطرا على الصحة لذلك نقدم دلالات لون دم الدورة الشهرية وكيفية التعامل معه .


الحيض أو الدورة الشهرية هو عبارة عن دم فاسد يخرج من المهبل عن طريق سفك بطانة الرحم ، حيث تعتبر الدورة الشهرية هي علامة البلوغ عند الفتيات ، ويستمر من فترة البلوغ إلى سن اليأس وهو انقطاع الدورة الشهرية ، لذلك تتعرض المرأة كل شهر إلى هذه الفترة وعليها أن تكتشف الة الدم حتى تستطيع الاطمئنان على نفسها ، وفي حالة وجود أي اضطرابات في حدوث الدورة الشهرية عليها باستشارة الطبيب المعالج حتى تتمكن من علاجها في أقرب فرصة .

ألوان دم الدورة الشهرية

1- اللون الأحمر الفاتح : وهو اللون الأحمر للحيض حيث يكشف عن حالة المرأة الجيدة ، فهذا الدم تم خروجه في الأونة الأخيرة حيث يدل على سير الدورة الدموية ، مما يعني تجدد النشاط والقيام بكافة الأعمال ، وعادة المرأة التي لديها هذا اللون الأحمر الفاتح تأتي الدورة لها خفيفة ومنتظمة .


2- اللون الأحمر الداكن : من الغريب أن يتحول اللون الأحمر الطبيعي للدورة الشهرية إلى اللون الأحمر الداكن ، فذلك دليل على تخزين الدم بداخل الرحم لفترة طويلة أو أخذ وقت على تكوينه ، وهذا يدل على بطء سير الدورة الدموية وعدم وجود سيولة بالجسم تسمح بتدفق الدم سريع ونزول الدورة الشهرية بلونها العادي .


3- اللون البني أو الأسود : يأتي دم الدورة الشهرية باللون الأسود أو البني الغامق دليل على تخزين الدم لفترات طويلة فهو دم قديم في الرحم ، فالمرأة تجد لون الدم البني في نهاية الدورة الشهرية وهذا يعني أن الرحم يتخلص من كل البقايا الموجودة بداخله ، وفي نفس الوقت يكون التدفق بطئ .


4- اللون البرتقالي : يأتي لون دم الدورة الشهرية باللون البرتقالي للدلالة على وجود التهابات بعنق الرحم لذلك نتج هذا اللون البرتقالي من اختلاط الإفرازات المهبلية التي عادة ما تكون لونها أبيض أو أصفر مع اللون الآحمر وهو لون الدم الطبيعي ، إذ ينبغي استشارة الطبيب المعالج لأخذ العلاج المناسب .

قوام دم الدورة الشهرية

1- القوام الثقيل المتجلط : تجلط الدم يعتبر من أهم علامات الحيض الثقيل لأن خلال فترة الدورة الشهرية يبطئ إنتاج مضادات التخثر في الجسم مما يعني تخثر أكثر للدم ، ولا يرتبط هذا القوم الثقيل مع لون معين من ألوان الدورة الشهرية ولكن يحدث أكثر مع اللون الأحمر الداكن ، وفي هذه الحالة يشير إلى وجود مشكلة خطيرة جدا بالجسم فيجب استشارة الطبيب على الفور .


2- القوام الزلق : في بعض الأحيان يصبح قوام دم الدورة الشهرية عبارة عن دم مختلط بمخاط من عنق الرحم خاصة مع بداية الدورة الشهرية ، فطبيعة عمق الرحم يفرز إفرازات لزجة تؤدي إلى اختلاطه مع دم الدورة الشهرية ، وقد ينبأ هذا القيام عن وجود حركات بالأمعاء نتج عنها تدفق مخاط عنق الرحم إلى المهبل .


3- القوام الرقيق : يعتبر هذا القوام هو القوام العادي للدورة الشهرية إذ يكون مع الدم ذا اللون الأحمر الفاتح ومن ثم فإنه يكون مع الدورة العادية وجاء قوامه كذلك لأن الدم اختلط بمخاط من عنق الرحم .


4- القوام النسيجي : يعتبر هذا القوام من أخطر أنواع قوام دم الدورة الشهرية لأنه دليل على الإجهاض إذ ينبغي استشارة الطبيب في الفور للاطمئنان على صحة الجنين .

أسباب تغير لون وقوام دم الدورة الشهرية

1- حدوث الإجهاض فهناك الكثير من النساء لم يعرفن بحملهن ولكن يتفاجئن بالإجهاض عند خروج كميات كبيرة من الكتل والأنسجة الرمادية ، وبالطبع في هذه الحالة لابد من استشارة الطبيب على الفور .

2- وجود الأورام الليفية في الرحم وهي من أكثر حالات النساء لأن الأورام الليفية هي عبارة عن أورام حميدة غير سرطانية توجد بالرحم ولا تشتكي المرأة من وجود أي أعراض لها سوى استمرار تدفق دم الدورة الشهرية فوق العادة

3- وجود اختلال هرموني بالجسم فالمعروف عن الهرمونات أنها هي من تنظم كل شئ بالجسم وهي هرمونات الاستروجين والبروجستيرون ، فمع وجود أي اضطرابات في هذه الهرمونات يؤدي إلى سماكة بطانة الرحم بشكل كبير جدا وفي هذه الحالة يؤدي إلى وجود نزيف بشكل مستمر مع وجود تجلطات دموية أثناء الدورة الشهرية.

خطر تغير لون وقوام دم الدورة الشهرية

في الكثير من الأحيان لن ينبأ تغير لون وقوام دم الدورة الشهرية عن مشكلة كبيرة بالجسم ، ولكن الأفضل استشارة الطبيب المعالج خاصة مع نزف كميات كبيرة من الدم خلال فترة الدورة الشهرية خاصة مع عدم التعرف على السبب الحقيقي وراء ذلك ، وخاصة مع وجود بعض الأعراض كالتعب والإرهاق والدوخة والوجه الشاحب وعدم انتظام الدورة الشهرية ، لأن كل هذه الأعراض تنبأ عن وجود فقر دم إذ يجب التغذية السليمة وتناول الحديد لتحسين الحالة الصحية .

شاهدى ايضا

 تغيرات فى الجسم مع ممارسة الجنس

 حصريا خلطة لتقوية الإنتصاب عند الرجل 

 الأخصائي الجنسي ومتى يجب زيارته ؟

دلالات لون وقوام دم الدورة الشهرية.....شاهدى الفيديو

عبارات عن التحرش الجنسي بالاطفال

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Phrases-about-child-sexual-abuse


التحرش الجنسي هو تعرض الطفل لإثارة جنسية من أشخاص آخرين سواء كانت بالفعل أو بالقول مثل ملامسة جسد الطفل بطريقة غير لائقة، وهي التي تدفع الطفل للخوف وتؤثر على حالته النفسية بالسلب وتجعله يفقد الثقة بالكبار ويتجنب تجمعاته مع الصغار وفي الغالب لا يخبر والديه خوفاً منهم.

نصائح للحفاظ على الأطفال من التحرش

– يجب على كل على كل أم أن تقوم بإخبار ابنائها بأن المناطق الحساسة لا يجب أن يتم لمسها أو الاقتراب منها من أي شخص، وإذا حاول أحد لمس المنطقة الحساسة فعليهم إخبار الأم مع توصيلهم الشعور بالأمان

– يجب أن تقوم الأم بتحذير الابناء من الانفراد في مكان معزول أو بعيد مع أي شخص بالغ.

– إذا كان في المدرسة فيجب أن يذهب إلى الحمام في فترة البريك فقط، ويبتعد عن دخول الحمام أثناء الحصص الحصص، حتى لا ينفرد به أحد.

– يجب أن تقوم الأم بغرس روح الدفاع عن النفس داخل الطفل، وأن تقوم بتوعيته على أن الشخص المعتدي جبان لا يستطيع فعل شيء.

– يجب توعية الطفل بأن يدرك أنه لا يجوز لأحد الاعتداء على جسده لأنه ملك خاص به.

– يجب على الأم الاهتمام بأبنائها وإحاطتهم بالحب والحنان وأن تقوم باشباعهم العاطفي؛ حتى لا يبحثوا عنه في الخارج.

– يجب على الأم أن ألا تسمح لأطفالها أن يذهبوا للأماكن العامة بمفردهم كالملاهي والمطاعم.

– يجب على الأم ألا تسمح لأطفالها بالنوم في الخارج حتى لو كان أحد الأقارب.

– يجب على الأم تنبيه أطفالها بألا يستجيبوا لأي دعوة من شخص غريب يطلب منهم الاقتراب عند سيارته.

– يجب على الأم أن تقوم بتحذير أطفالها وتخبرهم برفض أي دعوة مقدمة بالإغراءات المادية والمعنوية المقدمة من أي شخص.

– يجب على الأم عندما يكبر الطفل ويصل إلى 3 سنوات حتى عمر 5 سنوات، أن تعلمه طرق الاحتضان والتقبيل، والتنبيه عليه بأن الأجزاء الحساسة لا أحد من الغرباء يلمسها أو يقترب منها.

– يجب على الأم تعليم الطفل ما هي أهمية الاستئذان قبل الدخول على الأشخاص في الحمام

– يجب على الأم أن تقوم بالتوضيح لأطفالها أنه لا يجب أن يركب السيارة مع شخص غريب.

– يجب على الأم أن تهتم ا بالتواصل مع الطفل ولا تتركه للأغراب.

نصائح لحماية الطفل بعد تعرضه للتحرش الجنسي

– يجب على الأم أن تقوم بالاستماع إلى طفلها لأنه يعتبر الحل المثالي لثلث المشكلة.

– يجب على الأم إن كان طفلها يعاني من العزلة ولا يتجاوب في  الحديث معها، أن تقوم بالاستعانة بطبيب نفسي.

– يجب على الأم في كل الأحوال أن تعفي الطفل من العقاب، لأنها إذا علمت أنه تعرض للرشوة أو التهديد مقابل الخضوع فإنه غير مدرك لنتيجة هذه التصرفات.

– يجب على الأم أن تقوم باحتضان طفلها وأن تقوم بتقديم الهدايا له وتخبره بأنه لن يعاقب حتى تتجدد ثقته في نفسه .

– يجب على الأم إذا قام الطفل بإخبارها بعدم رغبته في الذهاب إلى المدرسة أو النادي أن تقوم بالتحدث معه وأن تفهم ما هي مشكلته.

– يجب على الأم أن تعلم أن معرفة الطفل بأن المتحرش سيتم عقابه على فعلته عقاب شديد سيكون مفيد له حتى يثق في نفسه ويستطيع فيما بعد إذا تعرض لموقف مماثل إن يقوم بالإبلاغ عن المتحرش، لذلك يجب على الأم أن تقوم بعرض طفلها على الطب الشرعي والإبلاغ عن المتحرش.

– يجب على الأم أن تحاول التخفيف عن طفلها وأن تتجنب الضغط الذي سيحدث له عند الإصرار بأن يتحدث عن هذه المأساة التي تعرض لها.

– يجب على الأم أن تحاول ضبط الثبات الانفعالي لها ولوالده حتى لا يشعر الطفل بخوفكم.

سلوكيات الطفل بعد تعرضه للتحرش الجنسي

– يظهر على الطفل علامات الخوف الملحوظ تجاه شخص أو مكان معين.

– عند ظهور ردود فعل غريبة أو غير متوقعة من الطفل عند سؤاله هل قام أحد بلمسك.

– يظهر على الطفل خوف غير مبرر إذا تم عرض عليه الفحص الجسدي.

-إذا قام الطفل برسم  بعض الرسومات التي توحي بإشارات جنسية.

– عند ظهور تغيرات مفاجئة في سلوك الطفل أو يفقد التحكم في التبول أو التبرز.

– عند معرفة الطفل لأسماء الأعضاء الجنسية أو كلمات جنسية أو إشارات لأوضاع جنسية.

– إذا بدأ في محاولة إجبار أطفال آخرين حتى يقوموا بالاشتراك معه في أفعال جنسية.


اقوال للتحرش بالطفل

فانت او انتى يا من تتباكوا و تذرفوا الدمع على ما قد وصل اليه حالنا اترفض او ترفضين دعوه وجهت لحضور حفلا او مناسبه بل تسارعون لحضورها.

فالدعوه تقدمها الضحيه بنفسها لكل متحرشا قام بفعلته.

فان تلك الملابس و العرى هو من مظاهر دعوه كل من يرغب فى التحرش و كاانها تناديه هايت لك.

التسكع فى الشوارع بعد منتصف الليل اليست دعوه للتحرش دون ان تصدعوا رؤسنا بممبرات واهيه فان سكنت. فى بيتها على الاقل فى جنح الليل حتى و ان كانت عامله فتامن فى بيتها.

الجلوس فى الكافيهات ممسكين الشيشه معلنين عن مفاتن اجسادنا اليست دعوه للتحرش.

شاهد ايضا




عبارات عن التحرش الجنسي بالاطفال......شاهد الفيديو

فوائد تمارين كيجل للتحكم في سرعة القذف لدى الرجال

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Benefits-of-Kegel-exercises-to-control-premature-ejaculation-in-men


 يعاني حوالي 40 بالمئة من الرجال حول العالم من مشكلة سرعة القذف، وهي مشكلة عادية لا تستوجب في الحالات الطبيعية ذهاب الرجل للطبيب للعلاج، ولكنها في حال زيادتها تسبب انعدام الإشباع الجنسي لدى الزوجين. من هنا جاءت تمارين كيجل أو يمكن أن نطلق عليها تمارين لتقوية قاع الحوض، هذه التمارين التي تساعد الرجال في تحسين وظائف معينة في الجسم، وتقوي العضلات الموجودة في قاع الحوض، وسوف نتحدث عنها بشيء من التفصيل من خلال هذا المقال.

بدء استخدام تمارين كيجل

هناك أشخاص يعانون من حالات مرضية معينة، تتمثل في تسرب البول والبراز، قد تكون بشكل بسيط ومتقطع، أو من الممكن أن تكون بصورة دائمة، من هنا قام الطبيب أرنولد كيجل بابتكار هذه التمارين وتطبيقها أول مرة في عام 1984.  واستطاع هذا الطبيب من خلال تطبيقه لهذه التمارين، أن يعطي حلاً بديلاً للجراحة المؤلمة، من خلال إجرائه لتمارين الاسترخاء، وتحفيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.  وفي حال تعلمنا هذه التمارين يمكن أن تصبح جزء من حياتنا اليومية، لكي نكون بأفضل حال، فضلاً عن فائدتها الكبيرة في التخلص من مشاكل الحوض، والمشاكل الجنسية التي يواجهها الزوجان في حياتهما الزوجية، وخصوصاً المشكلة الكبيرة التي يعاني منها كثير من الأزواج وهي سرعة القذف لديهم.

كيفية تطبيق تمارين كيجل لدى الرجال
أولاً: يجب القيام بالاستلقاء على الأرض، وإرخاء عضلات البطن والأرداف، ونترك أيدينا ممددة على الأرض، ومسترخية إلى الجانبين.
ثانياً: القيام بثني الركبتين، وجعل الظهر ملتصق إلى الأرض، مع الحفاظ على العنق بشكل مسترخي حتى لا يشعر الشخص بأي إرهاق ناتج عن ذلك.
ثالثاً: إعادة التمرين عدداً من المرات خلال اليوم، مع عدم الإسراف فيها، أي لايجب القيام بالتمرين لساعات طويلة، وإنّما يكتفى ببضع دقائق خلال اليوم، حتى لا تشعر بأي تعب أو نتائج سلبية يمكن أن تظهر جرّاء ذلك.
رابعاً: أفضل طريقة لتطبيق هذه التمارين هو جعلها روتين يومي، والاقتناع بها لفوائدها الصحية والجنسية على الأزواج، وإحساسهم بالسعادة الزوجية، وزيادة المتعة.

فوائد تمارين كيجل للتحكم في سرعة القذف لدى الرجال
أولاً: تساعد تمارين كيجل في رفع عضلات الحوض إلى أعلى، والشعور بنشاط كبير.
ثانياً: عند تطبيق تمارين كيجل عدة مرات خلال اليوم، يصبح تدفق الدم بشكل أكبر خلال القضيب أو العضو التناسلي، إضافة إلى تأخير عملية القذف، مما يزيد من المتعة والسعادة الزوجية.
ثالثاً: تمارين كيجل تساعد على التخفيف من توتر عضلات الحوض، وتساعد على استرخاء الجسم، ويفضل عمل هذه التمارين ثلاث مرات خلال اليوم للحصول على الفائدة المرجوة.

نصائح للرجال قبل القيام بتمارين كيجل
أولاً: قبل قيامك بتمارين كيجل، يجب تفريغ المثانة من البول، حيث أنّ امتلاء المثانة بشكل كامل أو جزئي يسبب الألم في العضو التناسلي، وهذا بدوره يؤدي إلى صعوبة التبول.
ثانياً: التركيز على عضلات قاع الحوض، ويتم ذلك من خلال الاسترخاء على الأرض، ووضع اليدين على الجانبين، وعدم التركيز الكبير على عضلات البطن والأرداف والفخذين.
ثالثاً: أثناء القيام بتمارين كيجل، من الأفضل أخذ شهيق وزفير بشكل عميق، وهي عملية التنفس الطبيعية لدى الإنسان، وتساعد على الاسترخاء، والحصول على أكبر قدر من الفائدة.
رابعاً: عند الشعور بألم في الظهر أو البطن، هذا يعني عدم قيامك بالتمارين بالصورة الصحيحة، أو أنّك أخطأت في تطبيق أحد التمارين مما أدى إلى شعورك بالألم والتعب، وهنا ننصح بالاسترخاء فترة ومعاودة التطبيق مجدداً بصورة صحيحة.

شاهد ايضا




بالفيديو فوائد تمارين كيجل للتحكم في سرعة القذف لدى الرجال

10 أطعمة تزيد من قدرتك الجنسية

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

  

10-Reasons-for-Your-Ability-to-Citizenship

للمتزوجين أقوى ١٠ أطعمة تقوي الانتصاب عند الرجل و ترفع القدرة بشكل عام

إن جميع الرجال بلا استثناء يحرصون دائما على المحافظة على صحتهم وقوتهم الوظهور دائما بمظهر القوة والصحة ولكن بعض الرجال قد يتناولون الأطعمة التي توهن قوتهم لجهلهم بالطعمة تزيد من قوتهم وخاصة المتزوجين اليوم نقدم لكم مجموعة أطعمة تزيد من قوة الإنتصاب وتحارب الضعف بشكل عام

أطعمة تقوي الانتصاب و تزيد القوة بشكل عام للرجل

1 – اللحم الأحمر البقري: حيث أن لحوم الأبقار تحتوي على نسبة أقل من الدهون كما أنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الأساسية والهامة للجسم مثل الزنك والسيلينيوم وفيتامين ب التي تساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون وتقوية المناعة والطاقة.


2- اللبن الرائب: ها النوع من الحليب يمد الجسم بنسبة عالية جدا من الكربوهيدرات وبمجرد دخوله إلى الجهاز الهضمي فإنه يمدك فإنه يعمل كمحفز ويمد الجسم بمليارات من البكتيريا النافعة والمفيدة للقلب والهضم والجاز المناعي

3- المكسرات: حيث أنها هامة جدا لصحة القلي وتمد الجسم بالبروتينات والألياف كما أنها غنية بالبوتاسيوم والزنك ومضادات الاكسدة

4- القرنبيط: وهو من عائلة الملفوف ويحتوي على مادة الإندول – 3- كربينول وهذا المركب الهام يعمل على غحباط السرطان وإصلاح العيوب الموجودة بالحمض النووي DNA

5- ملفوف المخلل: وهو هام للغاية حيث أنه يحتوي على مركبات مضادة للسرطان كما أنه غني بالبكتيريا الجيدة التي تساعد على أن يؤدي الجهاز الهضمي وظائفه على النحول الأمثل.

6- الحبوب الغير مكتملة الإنبات: وهي تحتي على نسب عالية جدا من الألياف تصل إلى ثلاثة أضعاف من نسبة الألياف الموجودة في الحبوب كاملة الإنبات ويمكن لهذه الحبوب أيضا السيطرة على مستوى السكر في الدم ومن أهمها حبوب الأرز الغير مكتملة الإنبات.

7- البرقوق المجفف: بمكن لمزيج من الكربوهيدرات والألياف في البرقوقالمجفف منع اضطراب مستوى السكر في الدم، كما أشارت دراسة اجريت في جامعة كاليفورنيا إلى أن البرقوق يساعد على خفض مستوى الكولستيرول السيئ LDL في الدم

8- بلح البحر: وهو طعام ذات سعر معقول وثابت، وغني جدا بالبروتينات وبلح البحر يعتبر هو طعام العضلات كما انه يحتوي على فيتامينات ب12 و ج، والحديد والمنجنيز مما يعزز الشعور بالقوة والطاقة بالجسم، كما أن لبلح البحر دورا هاما في تحسين القدرة الجنسية.

9- البندق يحتوي على 17 جرام من الدهون الأحادية الغير مشبعة ويمكنك أن تتناولها مع الشيكولاته للحصول على قدر كبير من القوة والطاقة.

10-  السلق (الشمندر): يمد السلق الجسم بالنسبة التس يحتاجها الجسم من فيتامين K، مما يساعد على إبطاء تصلب الشرايين، وفيتامين K قابل للذوبان في الدهون وبالتالي عند طهيه استخدم زيت الزيتون لمتصاص أفضل لفيتامين K.

فهذه الأطعمة تساعد الرجال عند تناولها على اكتساب كميات كبيرة من الطاقة التي تحافظ على صحة وقوة الجسم وقوة الإنتصاب فاحرص على تناولها وجعلها جزءا من نظامك الغذائي حتى تنعم بالحصول على مزيد من الطاقة والقوة الجسمانية والعقلية والصحة أيضا.

شاهد ايضا

 علاج مغص الاطفال بالطرق الطبيعية ...فيديو 

الطب البديل للحماية من الإجهاض... شاهد بالفيديو 

 شاهدى بالفيديو طرق طبيعية لتسكين الام الدورة الشهرية

10 أطعمة تزيد من قدرتك الجنسية.....شاهد الفيديو

 

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة
CLOSE ADS
CLOSE ADS