الأربعاء، 10 نوفمبر 2021

لماذا حرم الله الربا ؟

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Why-did-Allah-forbid-us-gaining-usury-money


لم يحرم الله شيء على الإنسان ألا وكان له الكثير من الأضرار عليه ، ومن الأشياء التي حرمها الله على الإنسان الربا ، وقد حرم الله الربا لما به من أثار سلبية على الإنسان والمجتمع ، فيعتبر الربا مخاطرة كبيرة بالأموال وهو يؤثر على أقتصاد البلاد ، كما أن الربا يشعل نار الفتنة والكراهية بين الناس ويجعلهم يبغضون بعضهم البعض ، وغيرها العديد من الأضرار والآثار السلبية التي يسببها الربا  للفرد والمجتمع .


تعريف الربا

: تعني كلمة ربا في اللغة العربية ” الزيادة ” فقال تعالى (فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ) ، وقال سبحانه وتعالى: (أَنْ تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ) ، ومعني ذلك أن الربا هو زيادة الشىء سواء كان بشىء أخر أو بنفس الشىء ، بمعنى تبديل الدرهم بدرهمين او جرام الذهب بجرامين  أو غير ذلك .


متى بدأ التعامل بالربا

: بدء الربا منذ قديم الازل فقد تعامل اليهود به منذ أقدم العصور ، وكانوا لا يتعاملون بالربا مع بعضهم البعض ولكن كانوا يتعاملون به مع أصحاب الدينات الأخرى ، وقد أنتشر الربا في أيام الجاهلية وكان يتم التعامل به كثيرا فكان هو التجارة الرئيسية عند الكثير من الناس .

شاهد ايضا  شروط فيمن يقام وليا على القاصر

 أنواع الربا

ربا الدين :-  هو من أكثر أنواع الربا انتشاراً وهو الربا الذي تم تحريمه في القرآن الكريم ،وانتشر هذا النوع من الربا منذ أيام الجاهلية ومازال منتشرا حتى الان حيث تتعامل به البنوك ، ومعني هذا النوع من الربا أنه يتم الزيادة في الدين كلما طال أجل سداد هذا الدين .


ربا البيوع:- وهذا النوع من الربا يعني بيع أي شيء بمثيله أو بشىء يختلف عنه  ولكن بزيادته  وينقسم هذا النوع من الربا إلى نوعين وهما ربا الفضل وربا النسية


ربا الفضل:- ويعني أن يتم البيع أو المبادلة على بديلين من نفس النوع مع زيادة أحد العوضين عن العوض الأخر ، وهذا النوع من الربا منتشر حاليا في البنوك حيث أن البنك يقوم بإعطاء قرض مقابل تسديده بعد مدة معينة مع أضافه نسبه أرباح على الأموال التي تم أقتراضها وتزيد هذه الأرباح كلما طالت مدة السداد .


ربا النسية :- ويقصد به مضاعفه القيمة  ، وهذا النوع منتشر بكثرة ، وومثل على ذلك أذ إعطى شخص لشخص آخر خمسون دينار فيكون على الأخر أن يردوهم بعد فترة زمانية محددة مائه دينار .

شاهد ايضا اضرار عدم التنزه من البول

تحريم الربا : حرم الله الربا تحريما شديدا  وتوعد في القرآن الكريم لكل شخص يتعامل به، فذكر الربا في الكثير من الأيات القرآنية يدل على شدة حرمانية التعامل به فقال سبحانه وتعالى ( وأحل الله البيع وحرم الربوا) (يمحق الله الربوا ويربي الصدقت)(يأيها الذين ءامنوا اتقوا الله وذروا ما بقى من الربوا إن كنتم مؤمنين*فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله) وفي هذه الأيات الكريمة يحذر الله المؤمنين من التعامل بالربا ويتوعد لكل من يتعامل به بعدم المباركة له في أمواله ، كما انه سيجد غضباً شديداً من الله تعالى والرسول صلي الله عليه وسلم .


أسباب تحريم الربا

: حرم الله الربا للعديد من الأسباب ومنها ، أن الربا يقطع الود والمحبة بين الناس فعندما يعطي شخص أموال لشخص آخر على أن يعيد الأخر الاموال بنفس قيمتها يزيد ذلك من الحب وخلق جو من الألفة بين الناس أما عند حصول الشخص على فائدة مادية فأن ذلك يزيد من الشعور بالكراهية والحقد بين الناس ، الربا يزيد صاحب المال غنى ويزيد المحتاج إلى المال فقرا فالمحتاج يلجىء الى الربا لسد حاجته لذا فهو غير قادر على سد الأموال بزيادة الفوائد عليها كما يزيد في الفروقات بين طبقات المجتمع ، يحصل صاحب الأموال على الكثير من الأموال دون تعب أو جهد والله يحب كل أنسان يعمل من أجل جلب الرزق الحلال .

شاهد ايضا ماهي الدية المغلظة 

البديل الإسلامي للربا

: يوجد بديل شرعي لم يحرمه الله بدلا من الربا وهو وجود مؤسسات تمولية يشارك فيه الشخص بأمواله على أن يتم أستخدام هذه الأموال في تجارة حلال ويأخذ الشخص أرباحه من الأموال حسب المكسب أو الخسارة بشرط عدم تحديد المكسب مسبقاً .

لماذا حرم الله الربا ؟.....شاهد الفيديو

ما هو تعريف العفة ؟

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 What-is-the-definition-of-chastity


العفة هو لفظ في الأساس يعني البعد و التنزه عن السلوك أو الفعل أو  الشيء البغيض ، حيث معنى عف عن الشيء  أي أبتعد عنه أو ترفعت نفسه من فعله أي بعضه من داخله ، حيث أن مفهوم العفة يعرف عند المجتمع يعني البعد عن الفاحشة و الرذيلة بين الرجال و النساء ، حيث أن المجتمع المسلم لا يرى أي علاقة بين رجل و امرأة  إلا في حدها الشرعي أي الرباط الإلهي بينهما و هو الزواج الشرعي و الذي يقوم على حفظ حق الزوجة و الأطفال فيما بعد و حقهم في الحياة الكريمة بما يضمن سلامة و صحة النسل و تنشئته في بيئة صالحة مترابطة أي أن مفهوم العفة يعني حفظ النفس البشرية عما يقبحها و عما يشينها من أثام أي يمكن تعريف العفة في عدة مجالات مثل :- حفظ النفس من السقوط في الفواحش بأنواعها  ، حفظ الكرامة الإنسانية من سؤال الناس إعفافاً لها و لكرامتها و خوفاً من وقوعها في المذلة ، الكف عن المحارم و الفواحش إعفافاً للنفس .


أنواع العفة

:-  أولاً :- العفة عن محارم الله و هي ضبط الفرج عن الحرام و كف اللسان عن التكلم عن أعراض الناس .


ثانياً :- العفة عن المأثم و هي تشمل الكف عن المجاهرة بالظلم و زجر النفس البشرية.


الثمرات العديدة للعفة :- حيث أنه للتمسك بالعفة العديد من الفوائد لحياة الإنسان ومنها التالي :-

أولاً :- ابتعاده عن الخبث و الفواحش و الذنوب .

ثانياً :- المروءة و التي ينال بها الحمد و الشرف في حياته الدنيا و في أخرته.

ثالثاً :- صيانة الأعراض مما يعمل على حماية المجتمع و حفظ الفروج من الفواحش .

رابعاً :- الفوز العظيم في الأخرة بالجنة و بالنعيم الإلهي الذي أعده الله عز وجل لعباده الصالحين .

خامساً :- انشراح الصدر و سرور النفس و قوة القلب حيث أن صاحب العفة مستريح النفس و مطمئن .

سادساً : – البعد و النجاة من عذاب الأخرة في جهنم عن طريق اجتناب الوقوع في الفواحش منذ البداية عن طريق العفة .

سابعاً :- اكتمال و عز ووفرة العقل ونزاهة النفس و إزالة الهم و الحزن و الغم عنها .

ثامناً :- صون الأعراض و الحفاظ عليها و صيانتها و ابتعادها عن النار عن طريق صيانتها هن الحرام وعن الرذائل و الفواحش .

تاسعاً :- إثراء و تنمية روح الغيرة في النفس و التي من شأنها أن تشكل حائط منيع لحماية المجتمع من الوقوع في التدني و التردي و الانحلال الأخلاقي و الفواحش .

شاهد ايضا  موقف أهل السنة والجماعة من البدع والمبتدعة

كيف تتحقق العفة

:- لتحقيق العفة عدد من الأمور حيث يجب إتباعها و هي كالتالي :- أولاً :- تحقيق الإيمان و الذي نشأ من الضمير في نفس المؤمن ، حيث يكون أمامه استحضار الخوف و الحياء من الله عز وجل ، حيث سيشكل هذا لديه الباعث و المحرك على صد وقمع الشهوة في النفس البشرية .


ثانياً :- العمل على توعية الجيل المسلم بأهمية تعزيز المنافع و المصالح و التي تنشأ في النفس العفة و تعودها على الالتزام بها .

شاهد ايضا الحالات التي لا يقع فيها الطلاق.....فيديو 

ثالثاً :- الابتعاد عن أي من الطرق و التي تحول ما بين القلب و بين الله سبحانه و تعالى حيث يجب أن يكون الإنسان بعيداً عن السيئات و الذنوب و التي بقربه منها تبعده عن ربه سبحانه و تعالى .


رابعاً :– تنمية الجوانب الأخلاقية في المجتمع الإسلامي و استئصال الفاسدين فيه وإبعاده عن أي مفاهيم غريبة عنه و تعويده على الاستعفاف و تقوية قدرته على المقاومة للرغبات و الفواحش و الابتعاد عنها من  البداية بالاستعفاف عنها .


خامساً :- التقرب إلى الله عز وجل و الانكسار و التذلل إليه و دعائه بتقوية عزيمته في مواجهة أساليب الشيطان و مغرياته و مكائده .


سادساً :- تعويد النفس على الصيام فالصيام هو    معين على زكاة القلب و العمل على طهارة النفس و مكائده و شره على النفس البشرية من خلال تزيين المعاصي .

شاهد ايضا هل الاتصال الروحي حرام.....فيديو

سابعاً :- توعية الشباب المسلم بالآثار السلبية لعدم الالتزام بالعفة ، وما لها من أخطار شخصية و مجتمعية على المجتمع ككل و تعليمه كيفية مقاومة مكائد الشيطان و دسائسه عن طريق تسلحه بالعفة و التي ستكون حائط صد بالنسبة له ضد الوقوع في المعاصي أو الأثام .

ما هو تعريف العفة ؟......شاهد الفيديو

الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021

اجمل ما قيل عن سحر العيون

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 The-most-beautiful-thing-said-about-the-magic-of-the-eyes


خواطر عن سحر العيون

يالا تلك العيون الجميلة التي سحرت قلبي و أثرته أنا ضائع بها أكره رؤية عينيها تدمع أكره رؤيتها حزينة و أفرح عند رؤية بسمتها و ضحكتها سحر عينيك ذابح جميل و خلاب و رائع أخذتَ قلبي بهذه العيون النقية ممتلئة بالبراءة الجميلة

عينيك شفافة و عذبة مثل مياه البئر النقية يصلح أن يشرب منه الجميع عشت عمراً أنظر إلى هذه العيون الشقية

سحرها خلاب جذاب و يقتلني بعذاب أنا أعشق عينيك الجوهرية أطيل النظر فيها و لكن لا أشعر أحد بذالك عينيك بحر من الجمال و الكمال مثل ألحان الكمان إذا بدأ العزف يأخذني من عالمي إلى عالم مليئ بفتون السحر و الجمال سوفَ أعيش من أجل هذه الأعين الجميلة الملكية الباهية لقد غبت عن الوعي من كثر النظر إليها و جمال سحرها الأنيق

عيناك كنز من جزيرة أطلنطس المفقودة

نظرة عينيك في قلبي حمم من النار و جمر من بركان العذاب

عينيك من سحرُ ساحرٍ لم يُسخر سحرهُ إلا من أجلكِ فقط

كل ما كتب أعلاه هو من سحر و جمال عينيك الخلاب

كلام عن العيون العسلية

أموت بسحر تلك العيون العسلية الواسعة أعشقها بشدة قاسية أنجذب إليها كثيراً أعشق نظرت تلك العينين الواثقة أنا أشتعل حُبً بها

أصحاب العيون العسلية يعرف عنهم الأناقة و الجمال و من مثلهم؟!

العيون العسلية كنز يسهل العثور عليه و بكن من الصعب الحصول عليه

أصحاب العيون العسلية يقاتلون بنظرات عيونهم!

العيون العسلية تحمل حلاوة العسل بداخلها و من مثلها؟!

عينيك العسليتين بحر من الجمال و الحب

تلكَ العينين العسليتين الجارحة أنا ميتٌ في حبها

عيناك العسليتان لوحة من الجمال و العشق

رموش عينيك العسلية الواسعة تحرق قلبي بجمالها

ماذا أفعل عينيك العسلية قاتلة و أنا أنذبحتُ بها

العيون العسلية من كثر النظر إليها لم أعد ارى شيئاً غيرها

كلام عن العيون البنية

العيون البنية مثل الأرض معطاء بلا مقابل

أصحاب العيون البنية يمتثلون بالذكاء و الجمال

من مثلهم أصحاب العيون البنية جمالهم قاتل و سحرهم خلاب

لقد دفنت قلبي في عينيك البُنيتين

لقد أصبت بالعمى لأني نظرت إلى تلكَ العينين الساحرة فتاتي ذو عيون بنية

سحر تلكَ العيون البنية من كتب الأساطير الوردية مليئة بالحب

ماذا أفعل عشقتها من نظرة عينيها البنية

أن لم تكن بقادر على أعطاء العيون البنية حقها فلا تنظر إليها

دعكَ من الهراء فالعيون البنية أجمل ما قد ترى في هذه الحياة

الشعراء تذابحوا لكي يصفوا عينيك البُنيتين و لكن لم يصفهم أحد بالوصفِ الصحيح

شاهد ايضا أشهر حكم وأقوال الفيلسوف أفلاطون

كلام عن العيون الخضراء

خضراء العينين فتاتي لديها سحر عينين من قصص التاريخ الألماسي

عينيها كالمرج خضراء بقوة و تسحرك بعفة

لا تنظر إليها فقد تتعذب فيها لأن عيونها خضراء ساحرة

أصحاب العيون الخضراء عالم مليئ بالجمال

سحرها من سحر الأميرات لأنَ عينيها خضراء

خضراء العينين جميلة بطريقة كهينة

عيونها خضراء إذاً فهي جميلة بكل الأواقات

سحرها بوجهها خصوصاً في خضار عينيها

لا نعنى للحياة دونَ عيون خضراء

عينيك شجر يعطيني الحب بدل الأكسجين

عينيها الخضراء مرجٌ و غابة و أنا بسحرهم أعيشُ بهما

شاهد ايضا  أفضل ما قال إبراهيم الفقي عن الحب

كلام عن العيون الزرقاء

بحر عينيك الأزرق شاعري مليئ بالكلمات

عينيك الزرقاوتين مليئة بالحنان

الجلوس في حضنك و النظر في عينيك يشعرني و كأني على شاطئ بحر مليئ بالأمل

أغرق في محيط جمال عينيك الزرقاء

كلما نظرت إلى السماء تذكرت عينيك و جمالها الساحر

ماذا بعد؟ !هل سأبقى بعيداً عن العيون الزرقاء التي أجببتها بشدة!

عينيك الزرقاوتين عفيفة بطريقة أليفة

بحر عينيك الأزرق جميل و من شدة جماله شعرت بأنه مخيف

عينيك كالسماء النظر إليها سهل و الوصول إليها صعب

أصحاب العيون الزرقاء هم من أكثر الناس طيبة و ذكاء و جمال و ندرة

قلوبهم طيبة إذاً أعينهم زرقاء ساحلية

من يمتلك العفة و النقاء مثل أصحاب العيون الزرقاء

جميلة بأناقة عينيها الزرقاء

شاهد ايضا   قوال وحكم عن الصباح        

أجمل ما قيل عن العيون الزرقاء

كم أشتقت إلى تلكً العيون البحرية التي تجعلني أشعر براحة كبيرة كلما نظرت إليها تلكَ العيون الزرقاء التي تجعلني أحلق في أفق السماء و أنا جالسٌ بمكاني لقد أشتقت إلى تلكَ النظرات القوية البريئة كما لو أنها كنز مليئ بالحب و الحنان و الطيبة و الجمال عيون ساحرة قاتلة جليلة بشكل مريب أرتبك كلما نظرت إليها أفقد الشعور بما حولي و أنسحر بها فقط كما لو أنني طائر و أخذت منه حريته و حبس بالقفص كل هذا حصل معي فقط من نظرة عينيك التي تشع حُبً تشع حبها في قلبي مشعلة في قلبي جمرات نار حارقة تعذبني بقوة شديدة أشتقت إلى عينيك الزرقاء

شاهد ايضا  أهم مؤلفات جورج اورويل

شعر عن العيون الحلوة

قيس بن الملوح
ومما شجاني أنّها يوم ودعت

تولت وماء العيون في الجفن

حائرُ فلما أعادت من بعيدٍ بنـظرةٍ

إلــيَّ التفاتًا أسلمته المحــاجرُ

جميل بثينة
لها مقلةٌ كحلاء نجلاء خلقةً

كأن أباها الظبي أو أُمَّها مَها

ابن الرومي
نظرت فأقصدتْ الفؤاد بطرفـهـا

ثم انثنت عني فكدتُ أهيمُ ويلاه إن نظرتْ وإن هي أعرضت

وقع السهام ونزعهن أليمُ

إيليا أبو ماضي
ليت الذي خلق العــــيون الســــــودا خــلق القلـــوب الخــــافقات حديدا

لولا نواعــســهـــــا ولولا ســـحـــــرها ما ودّ مـــالك قـــلبه لـــــو صـــــيدا

عَـــــوذْ فــــــؤادك من نبال لحـاضها

أو مـتْ كمـــا شاء الغرام شهيدا

إن أنت أبصرت الجمال ولم تهــــــم كنت امرءاً خشن الطباع ، بليدا

وإذا طــــلبت مع الصّـــــــبابة لـــذّةً فــلقد طــلبت الضّـائع المــوجــودا يــا ويــح قـــلبي إنّـه في جـــــانبي وأضـــنه نـــائي المــــــزار بعـيدا

مــســـتوفـــــزٌ شــــوقاً إلى أحـــبابه المـــرء يكره أن يعــــيش وحيدا

بـــــــرأ الإله له الضــّــــــــلوع وقايةً وأرتـــــــه شقوته الضّلوع قيود فإذا هــــــفا بــــــــرق المنى وهفا له

هــــــاجــــت دفائنه عليه رعــــود جــــشَّــــمتُهُ صــــبراً فـــــلما لم يطقْ

جـــشــــمته التصويب والتصعيد لــو أســتطيع وقـيته بطش الهوى

ولـــو استطاع سلا الهوى محمود هي نظرة عَرَضت فصارت في الحشا

نــاراً وصــــار لها الفـــؤاد وقود والحــبٌ صوتٌ ، فهــــو أنــــــــةُ نائحٍ طـــوراً وآونــــة يكون نشــــيد يهــــب البــواغم ألســـــــناً صداحة

فــــإذا تجنى أســــــكت الغريد ما لي أكــــلّف مهـجــتي كتم الأسى

إن طــــال عهد الجرح صار صديدا ويــلذُّ نفــــــسي أن تكون شـــقيةً

ويلــذ قلبي أن يكــــــــون عميدا إن كنت تدري ما الغـرام فداوني

أو، لا فخلّ العــــــــذل والتفنيدا

العباس بن الحسين
صادتكَ مِنْ بَعض الحضور

بيضٌ نواعمٌ فــي الخدور حورٌ تحور إلى صــبـا

كَ بـأعينٍ منهن حــــور

نزار قباني
ذات العينين السوداوين المقمرتين

ذات العينين الصاحيتين الممطرتين

لا أطلب أبداً من ربّي إلّا شيئين

أن يحفظ هاتين العينين

ويزد بأيامي يومين

كي أكتب شعراً في هاتين اللؤلؤلتين

إبراهيم بن المهدي
ونهيت نومي عن جفوني فانتهى

وأمرت ليلي أن يطول فطالا

نظر العيون إلى العيون هو الذي

جعل العيون على العيون وبالا

إبن كلدة
أشارت بطرف العين خيفة أهلها

إشارة محــزونِ ولم تتكلم

فأيقنت أن الطرف قد قال مرحباً

وأهلاً وسهلاً بالحبيب المتيم
اجمل ما قيل عن سحر العيون.....شاهد الفيديو

عبارات عن مجلس الامهات

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 Phrases-about-the-mothers-council


 يقام مجلس الأمهات في المدارس للتحدث في أمور الطلاب والمشاكل الخاصة بهم، كما يتم الحديث في المجلس عن الأمور التي يجب على الطالبات فعلها من ناحية الاهتمام بالمذاكرة اليومية وأداء الواجبات المدرسية أولا بأول، وحث الأمهات عن ضرورة الحديث عن سن المراهقة و كيفية التعامل معها، وعن السلوكيات الخاصة بالطالبات في هذه المرحلة والتعاون بين الأمهات والمدرسة في التوجيه والنصح.



عبارات عن مجلس الامهات

– أمي حبيبتي : رحت أبحث عنك كطفل تائه بين أفواج الأمهات المتتابع لحضور مجلس الأمهات ، وأخذت أسترق النظر أتصفح أوجه الأمهات بحثاً عنك وكأنني لم أرك منذ زمن بعيد ، بالرغم من مضي ساعتين على آخر عهد بك.

– أمي حضورك لمدرستي له طعم آخر ودلالات كثيرة ليتك ساعتها وضعت يدك على صدري لتتحسسي ضربات قلبي وهو كطير حبيس قفص لتعلمي مدى حبي لك حينما رأيت وجهك الحبيب بينهن.

– اختبأت لحظة لأتأملك وأنت في مدرستي وأطيل النظر إليك ؛ لأرسم لك صورة ثابتة في خيالي موقعة منك بعبارة ابنتي الغالية ابنتي الحبيبة هذا دليل آخر على مدى حبي لك . أنا هنا بالرغم من مشاغلي .. أنا هنا لأجل ابنتي الحبيبة.

– تذكرت يا أمي حينما صحبتني للمدرسة لأول مرة، وأنا أتوارى خلفك وأمسح دموعي بعباءتك حتى لا أريك مدى حزني على مفارقتك وخوفي مما أنا مقبلة عليه فإذا بك تلحظين تلك الدمعات فتسارعين لاحتضاني، فشعرت حينها بدفء صدرك وأخذت أسحب أنفاساً عميقة لتمتلئ رئتاي بعبير أمي الحبيبة لتبقى بين ضلوعي أطول فترة ممكنة لتشعرني بالدفء في هذا المكان الجديد الذي ظننت أني لن أرى أمي فيه ثانية.

– أمي الحبيبة : كم أسعدني حضورك للمدرسة ، وسؤالك عني ، ومساهمتك في الأنشطة المدرسية بالحضور والمتابعة فأحببت أن أسطر لك رسالة الشكر هذه، فشعوري بالسعادة لا يوصف فحين رأيتك في مدرستي أحسست بعميق حبك لي، وشعرت بأنني محل عنايتك أنت ووالدي العزيز الذي تكبد مشقة الخروج من عمله لإيصالك للمدرسة من أجلي، فكان موقفكما يغنيني عن آلاف كلمات الحب والتقدير كما أنه أغلى من كل الهدايا.

– شعرت يا أمي بتقدير المعلمات لذلك البيت الذي تربيت فيه وشعرت بعميق التواصل وصلابة بناء ذلك البيت وأنه من البيوت التي يشرق فيها العلم العميق الذي غمرتماني به، وعلى تلك المكانة التي صنعتماها لي في منزلي وفي مدرستي.

– كم شعرت بالأسى لصديقتي التي تجلس إلى جواري والتي وجدت أمها العذر لنفسها أن تتأخر عن ابنتها حتى في هذا اليوم، أولم يجد أبوها وقتاً لإيصال أمها وتبادر في ذهني أنها لا تحظى بالمحبة التي أحظى بها أو ربما لأجل مشاغل البيت أو مشاغل الوظيفة أو أنهما لا يدركان أهمية التواصل بين البيت والمدرسة! شكرا أمي الحبيبة.

شاهد ايضا أقوال جلال الدين الرومي

عبارات ترحيب بمجلس الأمهات

– السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
– أهلاًَ وسهلاًَ مرحــــــباًَ يا من أتيتم دارنـــــــا
– الفجر أشرق باسمــــاًَ مدرستنا حي ضيـفنا

– فمرحباًَ أيها الضيوف الكرام ضيفاًَ ضيفاَ
– أهلاًَ وسهلاًَ بكم ألفاًَ ألفاًَ ، وحيَّ هلا بكم

– أهلاًَ بكم حل الضياء بحلكم والمسك عطر أرضنا والعنبر
البدر أمسى مشرقاًَ بقدومكم والليل قد حل مــــضيئاًَ يسفر

– يرحب بكم مدير إدارة التعليم مرحباًَ بكم وبصحبكم الكرام
– مرحباًَ بجميع ضيوفنا الأفاضل من مدراء ومعلمين وأولياء أمور للطلاب
– ونقول لكم : نزلتم أهلاًَ ووطئتم سهلا.

شاهد ايضا  12 خطوة لزيادة الثقة بالنفس

أجمل عبارات ترحيب بمجلس الأمهات

– أن المدرسة واحة العلم والأخلاق فتقبلي دعوتنا على ضفاف واحتنا
– التي تغرد أطيارها علما وتنساب مياهها سلوكا قيما لترشفي من النبع.

-الذي يروي عطش ابنتك .فلك ننتظر وبك نرحب.
– تفتح المدرسة أبوابها مرحبة بك أيتها الأم الفاضلة.

– يا من تدركين أهمية تواجدك معنا وحضورك لعالم ابنتك الثاني.
– فتواجدك فائدة عظيمة وتقارب نافع تجني ابنتنا الطالبة ثمراته.
– فحياك الله في روضه العلم أم تسقي غرسها وترعاه.

شاهد ايضا  أشهر اقوال و حكم فينسينت بيل

عبارات ترحيب من المدرسة للأمهات

– مرحبا يا من حضر مجلسنا
– نتشرف بالجميع يا هلا يا هلا وألفين تحية بالألوف

– والي نطيع مملكتنا حياها الله خير اًنتشر العلم والفكر البديع
– فمرحباً بكم جميعاً وأهلا وسهلا بكم لبيتم دعوتنا وشرفتم مجلسنا وتجاوبتم معنا

– فألف شكر لكل الأمهات من الأعماق ونقول لكم مرة أخرى
– أهلاً وسهلاً ضيوفنا أهلاً أضأتم مجلسنا

– أهلاً وسهلاً إننا بلقياكم أمل لنا
– كنا نردد يا ترى نسعد بمرءاكم هنا
– حلم تراءى حقيقة إذ ضيفنا الغالي دنا نعم أهلاً وسهلاً بكم أيها الحضور الكرام
عبارات عن مجلس الامهات.....شاهد الفيديو
 

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة
CLOSE ADS
CLOSE ADS