الأحد، 15 نوفمبر 2020

حساب يحمل اسم بسمة بوسيل يزعم صلحها مع تامر حسني: "كل إنسان بيغلط"

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 حساب يحمل اسم بسمة بوسيل يزعم صلحها مع تامر حسني: "كل إنسان بيغلط"


 انتشرت خلال الساعات الماضية عدد من الصفحات المزيفة التي تحمل اسم الفنانة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل زوجة الفن تامر حسني والتي استغلها البعض لنشر اخبار كاذبة ومغلوطة.

بسمة بوسيل لا تملك سوى صفحة رسمية على موقع انستجرام لتبادل الصور والفيديوهات فحين انها ليس لها اى تفاعل قوى على موقعي الفسبوك وتويتر.

بسمة بوسيل تعلن الانفصال عن تامر حسني

وأعلنت المغربية بسمة بوسيل، ليلة أمس، انفصالها عن زوجها الفنان تامر حسني، عبر  خاصية "استوري" على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وتحدثت بسمة بوسيل عن تفاصيل انفصالها، ملمحة لانزعاجها من معجباته وصوره معهن، قائلة: "لكل الناس اللي بتبعتلي صور وفيديوهات لتامر وشايفة إنه مش بيعلي احترام سواء في صور أو فيديوهات يا ريت تبطلوا تبعتولي أي حاجة عشان مش فارقلي أي صور".

وتابعت حديثها عن تفاصيل الانفصال، عبر خاصية "أستوري" على تطبيق "إنستجرام": "كمان أحب أعرفكم إني إحنا بقالنا فترة منفصلين وبنحضر أوراق الطلاق لو سمحتوا احترموا مشاعر كل حد فينا وبطلوا على الأقل تبعتولي أنا أي حاجة".

من الأمس وحتى الآن امتلأت صفحات "السوشيال ميديا" بخبر انفصال الفنان تامر حسني، عن زوجته المغربية بسمة بوسيل، وسط مشاعر من الحزن على نهاية قصة الحب التي جمعت بين الثنائي.

ووسط تأكيد البعض لخبر الانفصال لكن أنباء متداولة عن جلسة الصلح التي تجمع بينهما، في محاولة لإعادة الأمور بينهما كما كانت، ورغم أن الحياة الأسرية للفنان تامر حسني بعيدة عن وسائل الإعلام، فأسباب الخلافات بينهما ليست بالباب المفتوح على مصراعيه لجمهورهما.

أصالة: كنت مصابة بشلل الأطفال.. ومازالت أعاني من آثاره (فيديو)

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 


 في زيارة لمستشفى بهية لسرطان الثدي، كشفت الفنانة أصالة نصري، عن إصابتها بشلل الأطفال في طفولتها، وذلك أثناء حديثها مع محاربات المرض الخبيث.

وعرض برنامج "ET بالعربي" جوانب من حديث أصالة مع المحاربات، وكان بينها حديثها عن إصابتها بشلل الأطفال في طفولتها، وكانت تبلغ وقتها من العمر 5 أعوام: "في طفولتي كان عندي شلل أطفال.. وكان عندي 5 سنين، ومازال بيسبب لي في بعض الأوقات خصوصًا في الشتاء، بعض الآلام في رجلي".

وتابعت أصالة في حديثها: "الموضوع ده كان له شوية عواقب نفسية عليا.. لكن الحالة النفسية اللي كانت بتيجي من الآلم الجسدي بسيطة.. لأننا كلنا بندعم بعض وعندي أصدقاء كتير على مستوى العالم العربي".

خلاف أصالة وأحلام

ويذكر أن أزمة بدأت بين أصالة وأحلام، انتهت بالصلح بعد تدخل ابن الأخيرة، وكان الخلاف يعود إلى العام الماضي، عندما دعت أصالة بالشفاء للإعلامية فجر السعيد، بسبب أزمتها الصحية الأخيرة، ودخلت أحلام تشيد بموقف أصالة قائلة: "هذا نفس الكلام اللي دائما أقوله لفجر عنك أنت ما في منك طيبة وأصيلة وهذا سبب حبي لك اللي مستحيل ينتهي، شكرا على كلامك الطيب والدعاء لفجر دليل على طيب معدنك وأصلك".

وردت أصالة على أحلام قائلة: "حلومة أنا بعرف ومتأكدة إنك بتحبيني وبتحبيني كتير.. بس ليش مرات بتجاكريني يا حلومة، يا حلومة والله ‏عذبتيني بهالسخن والبارد اللي صارلنا عايشين فيه تقريبًا ربع قرن، المهم الله يحفظك ويحفظ كل الطيبين ويشفي كل مريض"، وبعد رد أصالة، أعلنت أحلام عن حظر الفنانة أصالة بالبلوك.

تدخل فاهد مبارك ابن المطربة الإماراتية أحلام للصلح بين والدته والمطربة أصالة بتغريدة منه لأصالة عبر "تويتر" كتب فيها "الحين أبي أفهم شي كلكم مستغربين إني أحب أصالة؟ عشان يكون في علمكم يعني إن أمي تسمع لأصالة أكثر مني.

وردت أصالة على التغريدة بقولها: "‏لا تتخيّل يافاهدي كمّ أسعدتني كلماتك الطيّبة ومحبّتك الغالية.. إرتقاءك هذا يدلّ على طيب نفسك، وأخلاقك العالية، (بتمنّى شوفك حبيبي قريب وغنّي لك وسمعت إنّك بتلحّن فيالا حضّر مامتي شي تسمّعني).

"القومي للمرأة" بدمياط ينظم ندوة حول دور مكتب الشكاوى في مناهضة العنف

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 "القومي للمرأة" بدمياط ينظم ندوة حول دور مكتب الشكاوى في مناهضة العنف


 نظم فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط ندوة حول "دور مكتب الشكاوى في مناهضة العنف ضد المرأة"، وذلك ضمن 4 ندوات من برنامج مدن آمنة.

حاضر كلا من آمال عبدالجليل مقرر مناوب الفرع، بسمة رزق محامية مكتب الشكاوى وعبير الخولي محامية بالاستئناف.

وتضمنت الندوة "دور مكتب الشكاوى في دعم الناجيات من العنف والطرق والإجراءات القانونية لمواجهة العنف، أشكال وصور العنف الواقع على المرأة وإطار ممارسة العنف".

كما تم الحديث بشكل خاص عن بعض قضايا العنف ضد المرأة مثل الزواج المبكر، الختان، والحرمان من الميراث، والختان، وأضرار وآثار كل منها على المرأة وكذلك التأثير السلبي لوسائل الإعلام في زيادة ظاهرة العنف في المجتمع وزيادة الوعي القانوني للمرأة لمواجهة كل صور العنف المختلفة سواء داخل الأسرة أو المجتمع الخارجي.

كما تم عرض أفلام وثائقية مختلفة عن العنف ضد المرأة وآثاره السلبية.

ودارت المناقشات المفتوحة حول الموضوعات التالية "أشكال العنف في الواقع العملي وبخاصة في المحاكم، الطرق المختلفة للتعامل مع المعنفين سواء من الناحية النفسية، والاجتماعية والقانونية وكيفية إثبات العنف الواقع على الشخص المُعنف سواء كان العنف بدني أو لفظي أو نفسي أو جنسي".

ودور مكتب الشكاوى للوصول إلى النتيجة المرجوة للحد من العنف القائم على أساس النوع من خلال الآليات المختلفة، وحضر 12 سيدة من ربات البيوت.

أبرزها الإهانة والحب.. الأسباب النفسية التي تدفع الفتيات للهرب من البيت

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 أبرزها الإهانة والحب.. الأسباب النفسية التي تدفع الفتيات للهرب من البيت

 هروب الفتيات؛ ظاهرة دخيلة على المجتمع المصري انتشرت روايدًا روايدًا. تقرر الصغيرات فجأة ترك بيت الأهل والهروب إما بشكل مخطط له مسبقًا أو بلا هدف، يسكن الشوارع والملاجئ ويُخفين عناوينهن حتى لا يسطيع أحد الوصول إليهن، أيًا كانت الظروف التي دفعت الفتيات لترك البيت، فحتمًا لها أسباب نفسية ضحيتها فتيات في عمر الزهور.


يتحدث الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، عن الأسباب التي دفع الفتاة للهروب من بيت الأهل، وعلى رأسها الضرب والتعنيف والشتائم التي قد تتعرض لها بسبب خطأ ارتكبته فتقرر في الحال الهروب لأي مكان آخر بحثًا عن الأمان والاحتواء، بجانب ارتباطبها بشكل معين والدخول مع في قصة حب وسيطرته المطلقة عليها لدرجة أنه قد يطلب منها الهروب معه بحجة الزواج.


ويقول "هاني" لـ"هن"، إن هذا يعكس الفجوة والمسافة الكبيرة بين الأسرة والابنة لأن الهروب لن يأتي فجأة بل هناك تخطيط مسبق له، وبالتالي دور الوالدين هنا غائب ومتراجع إلى حد كبير: "البنت لو قريبة من أهلها حتى لو بتتعرضض لضغوط ومشاكل هتجري عليهم الأول لو كويسين معاها لكن لو فيه مسافة بينهم هدور على حد بره وللأسف ده اللي بيحصل في مواقف كتير".


ويضيف، أن مفهوم الرعاية يختلف تمامًا عن التربية وعلى الأهل الاهتمام بأولادهم وبخاصة البنات: "التربية مش أكل وشرب ولبس جديد"، مؤكدًا أن تجاهل الأسرة لنفسية الابنة سيعطي فرصة للأطراف الخارجية للتدخل في حياتها: "لو ولد قالها يلا نهرب ونتجوز هتروح معاه"، لافتًا إلى أن الابنة تهرب أيضًا بسبب فقدانها للاحتواء النفسي وتعرضها للضرب والإهانة التي لم تعد مناسبة مع الجيل الحالي الذي انفتح على العالم ولن يقبل بالسب والشتم: "لو البنت حكت مرة واتعنفت مش هتحكي تاني".


ويتابع، أن نسبة الهروب تكثر بين الوالدين المنفصلين فهذه فرصة لتفكير الفتاة في الهروب لأنها تفتقد للأمان الذي أصبح فيه خلل بسبب طلاق الأم وزواجها من آخر وخوفها من العيش مع زوج الأم الذي ربما يتحرش بها، وعلى الجانب الآخر تخشى من العيش مع زوجة الأب وبالتالي يكون الهروب حلًا سهلًا لها.


ينصح الأهل بتقديم الدعم النفسي والاحتواء لبناتهن وتفهم نفسيتهن خاصة في فترة المراهقة التي تكون فيها البنت مضطربة وغير قادرة على اتخاذ القرار الصح وتحتاج لمن يسمعها دون تعنيف ويتقبل أخطائها دون عقاب ويتفهم مشاعرها واحتياجاتها في تلك الفترة حتى تمر بسلام.

في اليوم العالمي لحوادث الطرق.. طرائف وغرائب "سواقة الستات"

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

  

في اليوم العالمي لحوادث الطرق.. طرائف وغرائب "سواقة الستات"

حوادث طريفة ذات طبيعة خاصة، أبطالها سيدات قررن تعلم القيادة فتحدث لهن عدة مواقف طريفة لا يمكن أن تُمحى من ذاكرتهن، ترويها مدربات قيادة شهدن عليها في اليوم العالمي لحواث الطرق ولكن بنكهة نسائية خالصة.


تحكي حسان حسن، مدربة قيادة، أن هناك العديد من المواقف التي مرت أمام عينيها وحدث معها بالفعل، تتذكر موقفا صعبا كان يحمل روح الفكاهة أيضًا حين كانت تعلم إحدى السيدات القيادة، وطلبت منها أن تضغط على زر الفرامر لكنها استبدلته بالبنزين وفجأة وجدن أنفسهن فوق رصيف عالِ حتى اصطدما بعمود إنارة: "عربيتي اتدمرت يومها وفردة الكاوتش اتفرتكت وراحت لجوزها قالها مش هندفع ولا مليم واتحملت التكلفة كلها على حسابي".


تقول "حسناء" لـ"هن"، إن السيدات بطبعهن كائنات رقيقة وبالتالي التعامل مع السيارة وتعلم القيادة يحمل المزيد من الضحك في البداية: "الستات مش بتكون عارفة يعني ايه دركسيون ولا حضني على جنب ولا بتفرق بين البنزين والفرامل فبنلبس"، تقولها مازحة لافتة إلى أنه رغم كل هذا إلا أن السيدات الأقل تعرضًا لحوادث الطرق بسبب التزامهن بالتعليمات اللاتي تلقينها خلال فترة التدريب بعكس الرجال: "بيحبوا يتفزلكوا شوية وفي الآخر يشتموا في الستات في الشارع".


أكدت جيهان توفيق، مدربة قيادة، أنها شاهدت العديد من الحوادث لسيدات على الطريق، لافتة إلى أن معظم حوادث النساء طريفة تحمل نوعا من الفكاهة التي تجعل الموقف هينًا، تذكر منها حين كانت تدرب عميلة على القيادة لكنها لم تخبر حماتها بخطوة تعلمها إلا زوجها فقط: "كنا ماشيين في الشارع وفيه ملف جاي بالصدفة شافت حماتها على الرصيف خدت الملف في ثواني ولا أجدع واحد بيلف وفضلت تقول حماتي حماتي موت على نفسي من الضحك".


تتذكر موقفا آخر حين كانت تجلس بجوار عميلة أخرى وطلبت منها الضغط على الفرامل حتى تتوقف السيارة وظلت تسحب الدركسيون على صدرها ظنًا منها أن السيارة ستتوقف ولم يحدث: "هي كانت بتتعامل مع العربية على إنها حمار هتسحب الحبل بتاعه فيقف على طول وفيه واحدة تانية كانت مصرية عايشة في السعودية وجت تتعلم هي وابنها 18 سنة فبقول لابنها حضّن الواد فضل يبصلي ويستغرب وفاكر إني بقوله كلمة عيب".

والدة "طالبة الضفائر": سأرفع واقعة التنمر بابنتي للنيابة الإدارية

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 والدة "طالبة الضفائر": سأرفع واقعة التنمر بابنتي للنيابة الإدارية


 بالتزامن مع عودة الدراسة رغبت الطالبة "ملك" في الظهور بـ"لوك" جديد، فاتبعت صيحة "الراستا" في شعرها، مظهر جديد فرحت به، غير مدركة بأن الأمر سيسبب لها مشاكل مع إدارة المدرسة التي اعترضت على مظهرها، وانتهت بقرار فصلها لمدة 3 أيام، مع الإنذار بالفصل النهائي. 


منذ دخول "ملك" الطالبة بالصف الأول الثانوي، مدرسة وجيه بغدادي الثانوية، واجهت التنمر من قبل مديرة المدرسة التي رفضت دخولها بالشعر الملون، فهو الأمر المخالف الذي لم تدركه والدة الطالبة من قبل، وهي معلمة منتدبة بالمدرسة ذاتها: "المديرة تنمرت على بنتي وقالتلها إيه الأشكال دي وبتتحدفوا علينا منين وحرمتها من حضور الحصص".


رفضت، نجلاء صديق، والدة الطالبة، الطريقة التي تحدثت بها المديرة مع ابنتها، فتوجهت إليها لمعرفة أصل الخلاف "معرفش أنه ضد اللوائح القانونية.. كانوا قالولي من البداية.. لما روحت أكلم المديرة وأفهم منها شخطت فيا وقالتلي هفصل بنتك لو جت كدا تاني".


من هنا تصاعدت المشكلة، حين ذهبت الأم إلى الإدارة التعليمية مقدمة الشكوى ضد مديرة المدرسة، لتجد أن الأمر انقلب ضدها: "الإدارة التعليمية حققت مع بنتي.. وكانت عاوزة تفرض عليها الحجاب.. وفي موظف في الشؤون القانونية قالي الحجاب فرض".


لم تجد "نجلاء" فائدة من الذهاب إلى الإدارة التعليمية، فالتحقيق مع المديرة تم حفظه دون اتخاذ إجراء ضدها لما فعلته من تنمر، بحق الطالبة، بحسب حديث الأم، كما أن القرارات ضد الطالبة مازالت مستمرة وهي الإنذار بالفصل النهائي في حال عدم الالتزم باللوائح القانونية واستبعادها 3 أيام.


فقررت الأم تصعيد الموقف بالذهاب إلى النيابة الإدارية لتقديم الشكوى ضد المدرسة والإدارة التعليمية التي تتبع لها، وهي منطقة جنوب الجيزة: "هقدم شكوى ضدهم لأنهم تعسفوا ضد بنتي.. رغم إني قولت خلاص هغير شعرها للون الأسود".


كما أقدمت الأم على تحرير بلاغ في خط نجدة الطفل، لما تعرضت له ابنتها من عنف وإجبار على قص شعرها: "بنتي لسة تحت السن هي مكملتش 16 سنة.. وتتبع لقانون الطفل وقدمت بلاغ عشان اللي حصل دا تعسف".


وقررت الأم، التي تعمل مدرسة في المدرسة ذاتها، إلغاء انتدابها والعودة لمدرستها القديمة: "أنا عملت إخلاء طرف من المدرسة ولغيت انتدابي.. والحمد لله رجعت لمدرستي الأصلية".

 

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة
CLOSE ADS
CLOSE ADS