السبت، 18 مايو 2019

رجيم الزبادي والخيارأسرع الطرق لإنقاص الوزن

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

رجيم الزبادي والخيارأسرع الطرق لإنقاص الوزن
يعتبر رجيم الزبادي والخيار من أفضل وأسرع الطرق لإنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة ، وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية ، كما أنه لا يسبب مضاعفات على صحة الإنسان ، فهو غني بالكالسيوم ، البروتين ، الدهون والكربوهيدرات ، وبالتالي يوفر معظم احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الأساسية .

ذكر أخصائي التغذية الدكتور “جيمس سكينازي” في أحد كتبه الخاصة بالنظام الغذائي الصحي، أن رجيم الزبادي والخيار ، يعتبر من أفضل الأنظمة الغذائية للتخلص من الدهون والسموم المتراكمة في الجسم، بفضل المكونات الغذائية التي يحتويها كل من الخيار  والزبادي كمضادات الأكسدة القوية والبروتينات والفيتامينات التي تعمل على تخفيض الوزن الزائد عند البدناء  .

وأكد “سكينازي” أن تجربة نظام رجيم الخيار الزبادى لمدة أسبوع فقط على العديد من الأشخاص، الذين يعانون من زيادة الوزن وتراكم الدهون في مختلف أنحاء الجسم، كانت نتائجه ايجابية بنسبة 90 %.

رجيم الزبادي والخياروجبة الفطور
– عدد 2 بيضة مسلوقة .
– صحن صغير من سلطة الخيار .

وجبة الغداء
– 200 مل من الزبادي الطبيعي أو المعلب مع الخيار والبصل والملح .
– قطعة من الخبز المحمص .
– ثمرة تفاح أو خوج (لا يزيد وزن أي منها عن 200 غرام) .

وجبة العشاء
تكون وجبة العشاء خفيفة تحتوي على :

– 200 جرام من الخيار مقطع إلى قطع صغيرة مع كمية صغيرة من الزنجبيل الطازج والسبانخ .
– يضاف إلى هذه المكونات الزبادي ويتم مزجها جميعا في الخلاط الكهربائي .
– فاكهة حسب الرغبة ( تفاح – عنب أو موز) .

يتم تطبيق هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع بالكامل (لإنقاص 7 كيلوجرام) ، للحصول على نتائج ملموسة في حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد ، على ألا يكرر بصفة مستمرة .

فوائد رجيم الزبادي والخيار
– يساعد على الشعور بالشبع ، فالزبادي مصدر للبروتين العالي ، كما انه يعمل على سد الشهية مما يقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الأخرى .

–  يساعد على الحد من السعرات الحرارية المستهلكة يوميا ، مما يكون فعالا في إنقاص الوزن سريعا ، كما يسهم تناول الزبادي في حرق الدهون .

– يقلل هذا الرجيم من حجم محيط الخصر والكرش ، لأن الزبادي منخفض الدسم وغني بالبيكتريا النافعة التي تعمل على تحسين عملية الهضم وبالتالي تعزز القدرة على فقدان الوزن .

– يحتوي هذا النظام الغذائي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعطي إشارات للخلايا الدهنية بإفراز كمية قليلة من الكورتيزول ، وهو الهرمون المسبب لزيادة نسبة الدهون في الجسم .

الفرق بين رجيم ساوث بيتش ورجيم أتكنز

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

الفرق بين رجيم ساوث بيتش ورجيم أتكنز
يعتبر كلا من حمية الشاطئ الغربي ساوث بيتش South Beach وحمية أتكنز Atkins من أشهر أنظمة الرجيم التي تعتمد على خفض مستوى الكربوهيدرات، وسوف نوضح أوجه التشابه بينهما وكذلك الاختلافات.

أوجه التشابه بين حمية الشاطئ الغربي وحمية أتكنز
يتشابه النظامين في التركيبة الرئيسية التي اعتمد عليها كل من دكتور أتكنز ودكتور آرثر صاحب نظام ساوث بيتش الغذائي.
– يبدأ كلا من النظامين بمرحلة يكون فيها خيارات الاكل محدودة جدا، وتستمر المرحلة الأولى لمدة اسبوعين ويطلق عليها مرحلة التحفيز.
– يعتمد كلا من النظامين نفس كمية الكربوهيدرات في المرحلة الأولى تقريبا.
– في المرحلة الثانية يتم زيادة معدل الكربوهيدرات بالتدريج حتى يصل الفرد للحد الأقصى المناسب له.
– بعد الوصول للوزن المطلوب تبدأ مرحلة التثبيت.

كما يركز كل من نظام ساوث بيتش ونظام أتكنز على الفرق بين الكربوهيدرات الجيدة والكربوهيدرات الضارة، حيث ينصح في النظامين بعدم تناول الكربوهيدرات المكررة وهي التي توجد في السكر والدقيق الأبيض، وفي حمية أتكنز تضاف أنواع الكربوهيدرات الجيدة للأكل بالتدريج عن طريق ما يعرف باسم سلم الكربوهيدرات carb ladder، بينما يعتمد في نظام ساوث بيتش الغذائي للتخسيس على مؤشر نسبة السكر في الدم glycemic index.

الفرق بين رجيم ساوث بيتش ورجيم أتكنزالدهون
الفرق الرئيسي بين رجيم أتكنز ورجيم ساوث بيتش هو طريقة تناول الدهون، حيث في حمية ساوث بيتش يفضل الإقلال من الدهون المشبعة والابتعاد عن الزبدة واللحوم الحمراء والطيور، وينصح بتناول زيت الزيتون وزيت الكانولا حيث يحتوي كل منهما على دهون أحادية غير مشبعة، كما ينصح بعدم تناول الدهون التي تحتوي على أوميجا 6.

في نظام أتكنز تتنوع مصادر الدهون أكثر من ساوث بيتش، وينصح بتناول الدهون التي تحتوي على أوميجا 3 وأوميجا 6 بشكل متوازن، وبالتالي تعتبر الزيوت التي تحتوي على كميات كبيرة من أوميجا 6 ممنوعة مثل زيت الذرة، وتعتبر الزبدة الغنية بالدهون المشبعة مسموحة بشكل كبير في حمية أتكنز مقارنة بحمية الشاطئ الغربي، ولكن تعتبر الدهون المتحولة ممنوعة في رجيم أتكنز وكذلك رجيم الشاطئ الغربي.

الكربوهيدرات
في رجيم أتكنز يجب حساب كمية الكربوهيدرات بشكل دقيق، وكذلك رجيم الشاطئ الغربي، ولكن نوع الكربوهيدرات المسموحة مختلف، حيث في رجيم أتكنز يتم حساب الكربوهيدرات الصافية في الأكل، وليس إجمالي الكربوهيدرات أي أن الألياف لا يتم حسابها ضمن كمية الكربوهيدرات، وكذلك ينصح في حمية أتكنز بالابتعاد قدر الإمكان عن الخضروات النشوية، ويقلل من استهلاك الخضروات الغير نشوية، وتعتمد بشكل أساسي على مصادر الكربوهيدرات الأخرى.

في حمية الشاطئ الغربي لا يوجد حدود حول الكمية التي يتناولها الشخص من الخضروات الغير نشوية، ويتم حساب الكميات المسموحة بحجم الخضروات وليس كمية الكربوهيدرات فيها، وهو ما يعتبر اسهل بالمقارنة بعد الجرامات من الكربوهيدرات.

الافضل بين رجيم أتكنز ورجيم ساوث بيتش
يعتبر الاختيار بين كل من النظامين يعتمد بشكل أكبر على التفضيل الشخصي، ونوعية الأكل المفضلة لكل شخص، وبما أن كل نظام يبدأ بمرحلة تحضير لمدة أسبوعين، فإنه يمكن تجربة كل منهما لمعرفة أيهما مناسب لكل شخص أكثر.

رجيم للجسم الكمثري

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

  رجيم للجسم الكمثري
يعتبر الجسم الكمثري من أشكال الجسم المنتشرة بين فئة كبيرة من الاشخاص خاصة السيدات، اللاتي يعانون من زيادة سريعة في الوزن ويحاولن البحث عن نظام رجيم يناسب شكل جسمهن.

الجسم الكمثري
يعاني الكثير من الاشخاص الذي لديهم جسم ذو شكل كمثري خاصة النساء بعد انقطاع الطمث من زيادة سريعة في الوزن، وذلك لأن الدهون التي يتم تخزينها في الوركين والفخذين هي دهون مغناطيسية تجذب المزيد من الدهون، وبالتالي تصبح زيادة الوزن أكثر سهولة للجسم ذو الشكل الكمثري مقارنة بباقي أشكال الجسم، وهذا هو السبب الذي يجعل اصحاب هذا الجسم أن يكونوا أكثر حذراً بشأن تناول الأطعمة على مستوى اليوم.


رجيم للجسم الكمثري
يجب أن يشتمل النظام الغذائي الخاص بالأشخاص أصحاب الجسم الكمثري على كمية قليلة من الدهون، وكمية كبيرة من البروتين والكربوهيدرات المعقدة مما يساعد على حرق الدهون الزائدة وتوفير الطاقة اللازمة وبناء العضلات وإنقاص الوزن، ويمكن اختيار الحبوب الكاملة مثل الفاصوليا والعدس والبروتين.

النظام الغذائي للجسم الكمثري
النظام الغذائي المثالي للجسم على شكل كمثرى يشمل :
45 ٪ من الكربوهيدرات المعقدة.
45 ٪ من البروتين .
10 ٪ من الدهون الصحية.
واتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم والمكملات الغذائية الإضافية.

الأطعمة التي يجب تناولها أصحاب الجسم الكمثري
لأطعمة التي يجب أن يحتويها النظام الغذائي والدايت للجسم الكمثري هي :

الأطعمة الغنية بالكالسيوم
يجب الاهتمام بإضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم لأصحاب الجسم الكمثري حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل وضعف في العظم، لذلك يجب إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل القرنبيط وبراعم بروكسل والخضراوات الورقية مثل السبانخ والخبيزة، والأعشاب البحرية، واللفت والبامية والكرفس والبطاطس والثوم والطماطم، والفاكهة الغنية بالكالسيوم مثل البرتقال والكمثرى والتفاح وغيرها.

كما يمكن ايضا إضافة الكثير من منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم، ويفضل تناول منتجات الألبان خاية الدسم، ويمكن إضافة الحليب المجفف منخفض الدهون إلى بعض العصائر، ويمكن أيضا تناول مكملات الكالسيوم الإضافية  1500 ميلجرام يوميًا أو 500 ميلجرام ثلاث مرات في اليوم.

ويجب التأكد عند تناول مكملات الكالسيوم عدم اضافة مكملات الألياف إلى النظام الغذائي والتي قد تتداخل مع امتصاص الكالسيوم في الجسم  مما يسبب عدم الحصول على كل كمية الكالسيوم التي يتم تناولها.

الدهون الصحية
يجب تناول الحد الأدنى من الدهون خاصة الدهون الصحية، ويمكن تناولها من خلال إضافة زيت بذر الكتان للسلطة ، وعدد قليل من المكسرات، وسمك السلمون والماكريل وغيرها، ويمكن أيضا طهي الطعام باستخدام القليل من زيت جوز الهند الذي يعمل على تعزز التمثيل الغذائي للجسم.

الكربوهيدرات المعقدة
يمكن إضافة الكربوهيدرات المعقدة إلى النظام الغذائي الخاص بأصحاب الجسم الكمثري مثل الخبز الأسمر، والحبوب الكاملة، والأرز البري أو البني والشوفان، وجميع الخضروات والبقوليات والفاكهة.

البروتينات
يجب لأصحاب الجسم الكمثري تناول كميات كبيرة من البروتينات مثل تناول الدجاج بدون جلد أو الديك الرومي ، واللحم البقري، والسمك، والبيض، والمأكولات البحرية.

الأطعمة التي يجب تجنبها اصحاب الجسم الكمثري
يجب على أصحاب الجسم الكمثري تجنب بعض تناول الأطعمة وهي :

الكربوهيدرات
يجب تجنب الإكثار من الكربوهيدرات وجميع الدهون الحيوانية مثل اللحوم الدهنية والزبدة والحليب كامل الدسم والقشدة  والزبادي والجبن والقشدة الحامضة، وتجنب الأطعمة المقلية والدهنية والمايونيز.

الأطعمة المالحة
يجب على الأشخاص اصحاب الجسم الكمثري الابتعاد عن تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات واللحوم الباردة والرقائق والدهون، ويمكن إضافة كمية قليلة من الملح للطعام، ويمكن استخدام أنواع أكثر صحة من الملح مثل ملح جبال الورد الهيمالايا أو ملح البحر.

ومن الضروري دائمًا استشارة أخصائي التغذية أو مدرب اللياقة البدنية الشخصي، حيث أنه يمكن أن يرشد الاشخاص لمعرفة أفضل نظام غذائي لنوع الجسم.

نظام دكتور برنستين الغذائي لمرضى السكرى

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

نظام دكتور برنستين الغذائي لمرضى السكرى
معلومات عن نظام دكتور برنستين الغذائي
قام الدكتور برنستين بتصميم نظام غذائي مناسب لمرضى السكري، وقد كان هو نفسه مريضًا بالسكري، وهذا النظام الغذائي مناسب أيضًا للأشخاص الذين لا يعانون من السكري ويريدون خسارة الوزن أو تناول الطعام الصحي.

كأي نظام غذائي آخر فإن حمية الدكتور برنستين تتضمن قائمتين من الطعام، قائمة بالأطعمة المسموح بتناولها وقائمة أخرى بالأطعمة الممنوع تناولها تماما، وقد جمعنا هاتين القائمتين لكي نسهل اتباع حمية الدكتور برنستين.

الأطعمة الممنوعة في نظام برنستين الغذائي
يمنع الدكتور برنستين تناول الأطعمة التي تسبب ارتفاع مستوى سكر الدم بسرعة بعد تناولها، حيث تم منع العصائر والحلويات وبعض الحبوب والنشويات.

السكر والمحليات الصناعية :
 يعتبر الفركتوز وشراب الذرة وأي مشروب يحتوي على السكر أو المشروبات الغازية العادية ممنوعة، وكذلك كل الحلويات تقريبا ممنوعة، والمحليات الصناعية.

الحبوب ومنتجات الحبوب :
 أي منتج مصنوع من القمح أو الذرة أو الأرز أو الكينوا ممنوع تماما بما في ذلك الخبز والمقرمشات وأي منتج مصنوع من الدقيق وجميع أنواع المعجنات، وحبوب الافطار بما في ذلك المصنوعة من الشوفان، والباستا والبانكيك والوافلز.

الخضروات الممنوعة :
 الخضروات النشوية ممنوعة في نظام دكتور برنستين مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والجزر والذرة، والقرع والبنجر والجزر الأبيض، والفلفل الأصفر وجميع أنواع البقوليات، ويمنع استخدام البصل والطماطم إلا بكميات صغيرة، وممنوع تماما أكل اي خضروات معبأة أو معجون الطماطم الجاهز أو صلصة الطماطم الجاهزة.

الفواكه والعصائر :
 جميع الفواكه والعصائر هي في قائمة الأطعمة المحرمة في نظام الدكتور برنستين.

الألبان ومنتجات الألبان :
 ممنوع تناول الحليب والزبادي المحلى والجبن المنزلية باستثناء كميات صغيرة، وممنوع استخدام بدائل الحليب المجفف والقهوة سريعة التحضير وممنوع استخدام الحليب المتبخر أو المكثف.

الأطعمة الأخرى :
 ممنوع تناول المكسرات إلا بكميات صغيرة ويمنع أيضا معظم الأطعمة المجهزة والمعدة مسبقا، والأطعمة الخفيفة، وكذلك ممنوع معظم التوابل، بما في ذلك الخل البلسمي.

الأطعمة المسموح بتناولها
اللحوم:
 مسموح بتناول معظم اللحوم والأطعمة البروتينية ما لم يتم إضافة الكربوهيدرات إليها أثناء التحضير.

الخضروات:
 أي نوع من الخضروات غير الممنوعة يمكن تناوله، وتحسب الكمية بتناول كوب واحد من الخضروات الغير مطبوخة أو ثلثي كوب من الخضار المطبوخ أو ربع كوب من الخضروات المهروسة بما يساوي 6 جرام من الكربوهيدرات.

منتجات الألبان:
 معظم أنواع الأجبان تحتوي على جرام واحد من الكربوهيدرات لكل 35 جرام من الجبن، ويحتوي الزبادي كامل الدسم غير المحلى على 11 جرام من الكربوهيدرات، وتحتوي كريمة الطبخ على نصف جرام كربوهيدرات في كل ملعقة، ومسموح بتناول الزبدة أو السمن النباتي.

بدائل الحبوب:
 يحتوي دقيق الصويا على 7.5 جرام من الكربوهيدرات لكل ربع كوب.

المحليات:
 المحليات الصناعية مسموح بها ما لم تكن تحتوي على سكر خفي مثل دكستروز أو مالتودكسترين.

المشروبات المسموحة:
 الماء والمشروبات الغازية الخالية من السكر والشاي غير المحلى والقهوة الغير محلاة.

كانت هذه أبرز النقاط التي يجب معرفتها فيما يخص حمية الدكتور برنستين الخاصة بإنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد.

ما هو النظام الغذائي الذهني Mind Diet

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

ما هو النظام الغذائي الذهني Mind Diet
ما هو النظام الغذائي الذهني Mind Diet :
هو نظام لمزيج من نظامين غذائيين شهيرين هما حمية البحر المتوسط وحمية داش ، وقد صُمم هذا النظام لتحسين الصحة الإدراكية ومنع الأمراض العصبية مع تقدمك في السن . وهذان النوعان من الحميات معروفان بتحسين صحة القلب ، والوقاية من خطر الإصابة بالسكري ، والضعف في الامراض المزمنة ، ولكن النظام الغذائي المركب موجه بشكل خاص نحو مضادات الأكسدة التي يمكنها حماية المسارات العصبية ومنع الترسبات على الأعصاب . من المعروف أن هذا النظام الغذائي يعالج مرض ألزهايمر ويقلل أيضًا من خطر الإصابة به ، وقد يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن والقضاء على بعض العوامل الخطيرة التي يمكن أن تساهم في الإصابة بالأمراض الإدراكية . هذا النظام الغذائي يشتمل على العديد من أفضل الأطعمة التي تعزز صحة المخ المستوحاة من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وحمية داش ، ولكن مع وضع بعض الإرشادات الصارمة . بشكل أساسي يتطلب النظام الغذائي الذهني زيادة تناولك ل 10 مجموعات غذائية رئيسية مثل : الأطعمة الغنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والتي تشكل معظم هذا النظام الغذائي ، لأن هذه الأطعمة يمكن أن تقلل من الإلتهاب ومنع نشاط الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الأمراض العصبية والمزمنة .

الخطة الغذائية للنظام الغذائي العقلي
إذا كنت ستتبع النظام الغذائي العقلي ، فقد تبدو خطة الوجبات ليوم واحد كالتالي :
الإفطار : بيض مخفوق ، صلصة الطماطم ، طماطم الكرز ، شريحة واحدة من الخبز المحمص و 2 شريحة من البطيخ .
الغداء : سلطة الدجاج مع السبانخ والخيار ، وصوص الخردل بالعسل .
العشاء : فيليه سمك السلمون 5 أوقيات ، بروكلي ، ونصف كوب من الأرز البني وزجاجة واحدة من عصير العنب الأحمر .
وجبة خفيفة بين الوجبات : نصف كوب من اللوز أو الجوز ، كوب واحد من التوت الأزرق .

نوعيات الأطعمة في النظام الغذائي العقلي
مفاتيح اتباع هذا النظام الغذائي هو زيادة تناول 10 مجموعات غذائية رئيسية ، بما في ذلك الخضروات الورقية الخضراء ، التوت ، الحبوب الكاملة ، الفاصوليا .
الأغذية التي يجب تناولها :
الخضروات الورقية الخضراء .
الجوز .
التوت .
الخضروات الغير نشوية .
زيت الزيتون .
الحبوب الكاملة .
السمك .
الفاصوليا .
الدواجن .

الأطعمة التي يجب تجبنها :
الجبن .
اللحم الأحمر .
الأطعمة المقلية .
الزبدة .
الدهون النباتية .
المعجنات والحلويات .
الوجبات السريعة .

الفوائد الصحية للنظام الغذائي العقلي
– منع التدهور الإدراكي .
– الحد من خطر الإصابة بالأمراض العصبية .
– فقدان الوزن .
– تقليل الإلتهاب في جميع أنحاء الجسم .
– منع الإجهاد التأكسدي .
– الحد من خطر الإصابة بالأمراض العصبية .
– منع مرض السكري .
– الحد من أعراض إلتهاب المفاصل و النقرس .
– علاج الصداع .

معظم الأطعمة التي يحتويها هذا النظام الغذائي غنية بمضادات الأكسدة ، بما في ذلك البوليفينول ، الأنثوسيانين ، المغذيات النباتية ، الفلافونويد ، و المضادات الحيوية . كما أن هذه الأطعمة هي أيضاً منخفضة بشكل ملحوظ في السعرات الحرارية وتتكون من الكربوهيدرات المعقدة والتي تساعد في فقدان الوزن وخطر الإصابة بمرض السكري . ومن المعروف أيضاً أن هذا النظام الغذائي له خصائص مضادة للإلتهابات ، والتي يمكن أن تساعد على الحد من أعراض التهاب المفاصل والنقرس والصداع وغيرها من الأعراض الشائعة وهذه الإلتهابات قد تقلل من مستويات نشاطك وتؤدي لسرعة التراجع الإدراكي . الهدف من هذا النظام هو الحد من عوامل الخطرة التي يمكن أن تؤدي إلى التدهور الإدراكي ، بما في ذلك نمط الحياة المستقرة والتراكم غير الصحي للسموم في الجسم .

منهجية النظام الغذائي العقلي
ما يجب القيام به :
– تناول طبق سلطة على الأقل مرة واحدة يوميًا .
– تناول وجبة خفيفة كل يوم من المكسرات .
– تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع .
– تناول الدجاج والتوت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع .

ما لا يجب القيام به :
– تجنب استخدام الزبدة في الطهي ، باستثناء وجبة واحدة في الأسبوع .
– عدم الإكثار من تناول السمك حيث يوجد خطر من استهلاك الزئبق بصورة مفرطة .
– أعد حساب السعرات الحرارية ، ببساطة قم بتغيير طريقة النظام الغذائي الخاص بك .
– لا تشرب الكحول ، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية لأهداف النظام الغذائي .

ما هي فوائد اللب السوري للرجيم ؟

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

ما هي فوائد اللب السوري للرجيم ؟
اللب السوري هي تلك الحبوب التي يتم أخذها من نبات دوار الشمس، وهو وله الكثير من المسميات والتي من بينها حب دوار الشمس وغيرها من المسميات ولكن لا يعرف الكثير أن تلك الحبوب غنية جداً بالكثير من العناصر الغذائية الهامة، ومن الممكن أن يدخل في الحميات الغذائية للتخلص من الوزن الزائد .

ما هي فوائد اللب السوري للرجيم :
توجد الكثير من الفوائد في اللب السوري من بينها المحافظة على الوزن المثالي للجسم ومن بين فوائدة في الرجيم ما يلي :

1- يعد اللب السوري من بين الحبوب التي تحتوى على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية مقارنةً بالأنواع الأخري .

2- مهما كانت الكمية التي تتناولها في المرة الواحدة من اللب السوري فلن يؤدى إلى حدوث زيادة في الوزن .

3- يحتوى اللب السوري على الكثير من الأحماض الأمينية أوميجا 3 لذا فهو فعال جداً في عملية حرق الدهون .

4- يحتوى على الكثير من الألياف الغذائية لذا فهو فعال جداً في إنقاص الوزن من خلال تسريع عملية الأيض في الجسم البشري .

5- يعمل اللب السوري على تخفيف نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وبالتالي تخفيف الوزن .

6- بفضل احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي من بينها الفسفور والجلسرين فيعد من الحبوب التي تعمل على تقوية الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بالإمساك .

ما هي الفوائد الصحية للب السوري :
1- يعد اللب السوري من الحبوب التي تحافظ على صحة القلب كما يعمل على وقاية الجسم من الكثير من الأمراض والتي من بينها الأورام السرطانية .

2- اللب السوري مفيد جداً في إزالة القلق والتوتر ويعمل على تهدئة الأعصاب .

3- يعد من الحبوب المفيدة جداً بالنسبة للتسوس والمحافظة على صحة الأسنان .

4- يعالج الكثير من المشاكل التي تنتج عن مرض الربو .

5- يحد من الدهون الضارة في الجسم حيث يعمل على تقليل نسبتها وبالتالي تقليل الوزن خلال فترة قصيرة .

6- يعمل على المحافظة على صحة العظام ويمنع من حدوث هشاشة العظام .

7- اللب السوري من البذور أو الحبوب التي تعمل على مكافحة انتشار الخلايا السرطانية في الجسم .

8- يمد الجسم بالكثير من الطاقة والحيوية ويعمل على تقوية الجهاز المناعي للإنسان لذا فهو يحميه من الكثير من الأمراض .

9- وعلى عكس ما يظن الجميع فإن تناول اللب السوري لا يؤدى إلى ظهور الديدان المعوية، فهو يعد من أنواع الحبوب التي تعمل على طرد الديدان المعوية من الأمعاء .

10- هو مفيد في حماية الجلد من المؤثرات الخارجية كما يعمل على تهدئة الجسم من التشنجات العضلية .

11- بفضل احتوائه على حمض الفوليك الهام فهو مفيد جداً بالنسبة للمرأة الحامل وعلى وجه التحديد الجنين حيث يعمل على تكوين الجنين داخل الرحم .

12- مفيد جداً بالنسبة للشعر حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر ويحفز الشعر على النمو من جديد .

13- كما أن له تأثير جيد أيضاً بالنسبة للبشرة فيعمل على منع الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة ويزيد من بياض البشرة .

ما هي أضرار اللب السوري :
على الرغم من الفوائد الكثيرة السابق ذكرها عن اللب السوري إلا انه يوجد به بعض الأضرار البسيطة والتي من بينها ما يلي :

1- في حالة الإفراط في تناول اللب السوري بكثرة فإنه سيحدث العكس ويتسبب في حدوث حالة من السمنة لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد الزيتية .

2- في حالة إضافة الملح والمنكهات إلى اللب السوري من الممكن أن يؤدى إلى الكثير من المشاكل من بينها ارتفاع ضغط الدم .

3- كما أن كثرته من الممكن أن تؤدى إلى حدوث ضرر بالنسبة للمرأة الحامل والجنين .

4- يزيد من تخزين السوائل في الجسم لذا ينصح دائماً بتناول اللب السوري الغير مملح ومن مكان موثوق منه للتأكد من جودته .

تعرف على أسوأ 10 أنظمة للتحسيس

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

تعرف على  أسوأ 10 أنظمة للتحسيس
يعتقد معظم الناس أنه بإمكانهم انقاص وزنهم من خلال اتباع بعض البدع الغريبة، وأغلب بدع التخسيس هذه ليست حديثة بل موجودة ويتبع اتباعها منذ قرون . وقد لخص أخصائي التغذية ألكسندرا كاسبيرو، هذه الفكرة وقال أن معظم أنظمة الريجيم المبتدعة تتمثل في تناول القليل من الطعام وبعض المشروبات السحرية مع إقناع الناس أن بهذه الطريقة فقط سوف يتم تعزيز خسارة الكثير من الوزن .

أسوأ 10 أنظمة للتحسيس : 
وهذه ١٠ أنواع من أنظمة التخسيس من الماضي وللأسف مازالت متبعة في الوقت الحاضر من أسوأ الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها للتخسيس، وينصح أخصائي التغذية ألكسندرا كاسبيرو، كل من يرغب في فقدان الوزن أن يقوم بزيارة أخصائي تغذية أو طبيب مختص لكي يرشده إلى الطريقة الصحيحة المناسبة لجسمه .

١- حمية السوائل فقط
يعود تاريخ نظام التخسيس هذا إلى عهد وليام الفاتح، وتقول بعض المحادثات التاريخية أنه قد تعرض لزيادة الوزن، وقد لجأ إلى نظام التخسيس بالسوائل لتخفيض وزنه، وقد خسر الكثير من وزنه بالفعل ولكنه أصيب بتليف الكبد، ومن بعدها برزت العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة الأشكال والألوان منذ ذلك الوقت وربما كان أبرزها نظام وليا إيسكو الذي ظهر في عام ١٩٦٠م، وهو يتضمن تناول المشروبات فقط مع القليل من الأسماك واللحوم  
٢- حمية التخلص من السموم
يجب القول بصراحة ووضوح أن نظام إزالة السموم وتطهير الجسم ما هو إلا أسطورة قد اقترحها أحد عشاق الصحة البديلة اسمه ستانلي بوروز عام ١٩٤١ وكان عبارة عن حمية ليمون وهي من المفترض أن تقتل رغبة الانسان في تناول الطعام الغير صحي أو المخدرات ، وهي حمية بسيطة للغاية فقط تناول عصير الليمون  أو شراب القيقب والماء والفلفل ست مرات في اليوم لمدة ١٠ أيام على الأقل .

وقد عابت الصحافة الايجابية على يونسي هذا النظام في عام ٢٠٠٦ فهو بالتأكيد يساعد على فقدان الوزن ولكن بعد فترة يكتسب الجسم الوزن مرة أخرى لانه لا يتحمل الاعتماد على سعرات قليلة جدا ،  تقول الدكتورة إليزابيث أبليغات، المحاضرة العليا في قسم التغذية بجامعة أنه لدينا اجساد مثل الكهوف تختزن الأطعمة والسعرات للاستمرار والبقاء على قيد الحياة، بالفعل شرب العصائر قد يساعد على تنقية الجسم ولكنه يجعل الجسم يزيد من إفراز مخزون  السكر في الدم ويعود الجسم إلى تناول كميات كبيرة من الطعام بمجرد التوقف عن شرب هذه المشروبات .

٣- حمية التنفس :
تعتمد هذه الحمية على التنفس  فقط دون تناول أي طعام أو ماء فهم يعيشون على الضوء والهواء وبالرغم من هذا فان متبعي هذه الحمية لا يموتون لانهم قد يتناولون الطعام والشراب سرا .

٤- حمية الماء:
تتشابه حمية الماء كثيرا في استراتيجية التعذيب الخاصة بحمية التنفس وهي تعتمد على شرب الماء فقط دون تناول أي شئ آخر . يقول جولي أبتون، أحد اختصاصيي التغذية المسجلين والشريك المؤسس للشهية جولي أبتون أنها مسمى مختلف للصيام وأنه وبمجرد الشعور بالجوع والعودة إلى تناول الطعام مرة أخرى سوف يكتسب الجسم الوزن الذي فقده .

٥- حمية النوم والجمال :
الجسم لا يشعر بالجوع إلا إذا كان مستيقظا وقد قام  إلفيس بريسلي باتباع حمية جديدة تعتمد على النوم تناول المنومات لتجنب الشعور بالجوع ولكن هذه التجربة أثبتت فشلها لأنه بمجرد الاستيقاظ من النوم يقوم الإنسان بتناول الطعام بشراهة .

٦- حمية الذئب :
وهي تعتمد على اتباع حمية الماء وحمية التنفس وحمية تطهير الجسم من السموم وقد شهدت هذه الحمية شعبية قليلة في عام ٢٠١٤ وسميت أيضا بالنظام الغذائي القمري ويعتقد متبعي هذه الحمية أنه بإمكانهم الاستفادة من قوة القمر في فقدان الوزن وتطهير الجسم و هناك نسختين من النظام الغذائي. النسخة الأساسية هي يوم الصيام، وبعد ذلك يمكنك شرب الماء والعصير فقط خلال القمر الكامل أو القمر الجديد. النسخة الموسعة تبدأ مع الصيام في القمر الكامل، تليها خطط الأكل محددة لمراحل مختلفة من القمر.

٧- حمية فصيلة الدم:
وقد إبتكر الطبيب ناتور باثيك بيتر De أدامو النظام الغذائي وهو حمية فصيلة الدم، والذي يستخدم نوع الدم لتملي ما بالضبط يجب أن يكون تناول الطعام لانقاص وزنه. ويدعي أن اتباع نظام غذائي مصمم لنوع الدم  سوف تساعدك على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة، وفقدان الوزن، والحصول على المزيد من الطاقة، وتساعد على منع المرض. وقد أبلغ الناس عن فقدان الوزن على هذه الخطة الغذائية، الأمر الذي يجعل من المنطقي رؤية لأن معظم الأنظمة تعتمد على كمية قليلة من الكربوهيدرات وتجنب الأطعمة المعلبة ولم يتم ربط أي فقدان الوزن على هذا النظام الغذائي لنوع الدم .

٨- حمية الدودة الشرطية :
ربما كنت قد سمعت قصص الرعب القديمة أن الناس في العصر الفيكتوري ابتلاع عمدا الديدان الشريطية لتلتهم الطعام الذي تناوله  وجاءت هذه الديدان الشريطية في شكل البيض مدسوس في كبسولات يتم ابتلاعها

٨- حمية شوربة الكرنب:
وتعتمد هذه الحمية على تناول كميات كبيرة من حساء الملفوف بالاضافة إلى بعض الفواكه والخضروات والدجاج ولحم البقر والأرز البني لمدة سبعة أيام ، وفقا لجدول زمني محدد. هذه الخطة خطرة لأنها تحد بشكل كبير من السعرات الحرارية، وانخفاض في الكربوهيدرات المعقدة والبروتين والفيتامينات والمعادن.

٩- حمية تجنب البحار:
وتعتمد هذه الحمية على المكان الذي يعيش فيه الإنسان وليس ما يأكله،في عام 1727، لاحظ الكاتب توماس شورت أن الناس يعانون من زيادة الوزن يعيشون بالقرب من البحار ،ولذلك كان يوصي بالعيش بعيدا عن البحار لتجنب السمنة المفرطة .

١٠- حمية كور القطن:
تم إبتكار هذا النظام الغذائي في عام ٢٠١٣، وهو ينطوي على تناول كورا من القطن لأنها منخفضة السعرات وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء  .

رجيم خاص للمرضعات

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

رجيم خاص للمرضعات
الرضاعة الطبيعية جزء أساسي من الأمومة ، فتعتبر الوقت المثالي للرابطة بين الأم والطفل ، كما أنها مفيدة لكل منهما ، ومن الضروري تناول الأكل الصحي خلال هذه الفترة ، وتحتاج المرأة المرضعة إلى التأكد من استهلاك النظام الغذائي الصحيح ، حتى يكون الحليب الذي يصل إلى الطفل مغذيا .

أهمية الرضاعة الطبيعية :
ربما تكوني قد سمعتي ورأيتي أن الأمهات الجدد ، تكافحن مع الرضاعة الطبيعية ، وهناك خبراء الرضاعة المتوفرون لإرشاد الأمهات الجدد ، عن كيفية تعزيز إمدادات الحليب ، لذلك لا يحرم الطفل أبدا من العناصر الغذائية التي يحتاجها ، وخاصة خلال الستة أشهر الأولى من عمره .

يتكون حليب الأم من جميع العناصر الغذائية ماعدا فيتامين د ، (الآن أنت تعرفين  لماذا طلب طبيب الأطفال منك إعطاء طفل رضاعة طبيعية قطرات فيتامين د) .
خطوات النظام الغذائي الذي ينبغي أن تتبعه المرأة المرضعة :
– تحتاج المرأة المرضعة 500 سعرا حراريا إضافيا في نظامها الغذائي ، ويجب أن تستمر سياسية تناول الأكل الصحي للمرأة المرضعة التي كانت تتبعها طوال فترة الحمل .

– ينبغي أن يتألف النظام الغذائي للأم المرضعة من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحبوب الكاملة ، البقول ، الحبوب ، الفواكه المجففة ، الخضروات ، الفواكه الطازجة ، الدجاج والبيض .

– ينبغي تجنب الكحول والمشروبات الغازية بشكل صارم .

– من الضروري البقاء رطبة ، عن طريق زيادة عصائر الفواكه الطازجة ، عصير الليمون ، الحليب الرائب وماء جوز الهند .

– إن مقولة ” زيادة استهلاك السمن تزيد إنتاج حليب الأم ” هي في الحقيقة خرافة ، لا توجد أدلة علمية على هذا ، فمن الذكاء الاعتدال في تناول كل شيء .

– إن النساء المرضعات ينبغي أن تسمرن في تناول مكملات الحديد والكالسيوم ، لمدة 3 أشهر إضافية على الأقل بعد الولادة .

– على الرغم أن الماء لا يصنف كطعام ، ولكن ينبغي التأكد من شرب كمية كافية من الماء ، لتزويد الأم المرضعة بالحليب ، يجب تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يوميا .

– عندما تتناول الأم المرضعة الحليب فإنه يقلل الكوليسترول ، ينظم ضغط الدم ويزيد إمدادات حليب الثدي .

– لا يعزز الثوم مذاق الأطباق فقط ، ولكنه يزيد من إمدادات الحليب أيضا ، كما يعمل الجزر الغني بالبيتاكاروتين على ذلك أيضا .

– تعتبر البقول مصدرا رائعا للبروتين ، ربما تكون مسببة للغازات قليلا ، ولكنها لا تنتقل إلى حليب الثدي ، ولا تسبب الإنتفاخ للرضيع .

– كما أن الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ عالية القيمة الغذائية ، وتحنوي على الكالسيوم ، لذلك فهي طعاما مثاليا للأمهات النباتيات .

– طبقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، يتطلب تطوير دماغ الطفل حوالي 200 إلى 300 ملغ من أحماض أوميجا -3 الدهنية في اليوم. تعتبر المأكولات البحرية المصدر الرئيسي لأحماض أوميغا 3 الدهنية. في حال كنت نباتية أو لديك حساسية للسمك ، يمكنك اختيار مكمل غذائي يومي .

– بالنسبة للنباتيات اللاتي لا تتناولن اللحوم ، الأسماك والدجاج أو منتجات الحليب ، يجب أن تتأكد الأمهات المرضعات من استهلاك فيتامين ب12 عبر المكملات الغذائية .

الأطعمة المغذية التي يجب اختيارها من قبل الأمهات المرضعات :
– الأسماك والمأكولات البحرية .
– اللحوم وخاصة الكبد .
– اللوز ، بذور الكتان ، الجوز وبذور الشيا .
– التوت ، الطماطم ، البروكلي ، الكرنب والملفوف .
– البطاطس والكينوا والشوكولاتة الداكنة .

الأطعمة التي يجب تجنبها للأمهات المرضعات :
– يجب الحد من تناول الشاي والقهوة ، فلا تزيد عن 3 أكواب يوميا .
– تجنبي الأسماك الغنية بالزئبق مثل سمك القرش ، سمك السلور ، سمك أبو سيف والماكريل ، لأنها قد تؤثر على تطور دماغ الطفل .
– يعتبر النعناع والمريمية والبقدونس مضادة للجالاكتاج التي يمكن أن تقلل من كمية حليب الثدي .

من المهم أن تعرفي أنه بعد الولادة ، قد يحتفظ جسمك بالدهون لبضعة أشهر ، خاصةً في الأشهر الثلاثة الأولى. هذا لأن الرضاعة الطبيعية تزيد من شهيتك وطلباتك من الطاقة. يمكن أن يؤدي تقييد كمية السعرات الحرارية أو الانغماس في استراتيجيات فقدان الوزن إلى انخفاض كمية الحليب. من الأفضل تجنب الأطعمة المعالجة عند الرضاعة ، لأنها عالية للغاية في السعرات الحرارية غير الصحية والدهون وتحتوي على السكريات المضافة.

بشكل عام ، من المستحسن أن تستمر الأم المرضعة في تناول طعام صحي ، بما في ذلك الطعام الذي يناسبها واستبعاد الأم التي تعاني من حساسية. إن اتباع نظام غذائي صحي ومغذ ومتوازن أمر ضروري للأم المرضعة ، بحيث يتم ضمان أنها تحصل على 500 كيلوكالوري إضافي من خلال مصادر الغذاء الغنية بالمغذيات.

الفواكه التي يجب تجنب تناولها اثناء فترة الرجيم

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

الفواكه التي يجب تجنب تناولها اثناء فترة الرجيم
هناك بعض الفواكه التي يجب تجنب تناولها اثناء فترة الرجيم، و ذلك لأنها تساعد في زيادة نسبة السعرات الحرارية و الدهون و السكريات في الجسم، مما يعيق عملية إنقاص الوزن اثناء فترة الرجيم، و من هذه الفواكه الموز فالثمرة الواحدة للموز يوجد بداخلها عدد كبير من السعرات الحرارية و السكريات، و العنب الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكريات بداخله، و أيضاً التين بجميع أنواعه يزيد من وزن الجسم لأنه من الفواكه الغنية بالسكريات .

الموز
بالرغم من فوائد الموز الكثيرة للجسم، و لكنه من الفاكهة التي يحبذ الابتعاد عنها في فترة الرجيم، لأنه يحتوي على عدد كبير جداً من السعرات الحرارية بداخله، و الموزه الواحدة تحتوي على حوالي ١١٥ سعرة حرارية، غير أنها لا تقوم بإعداد الجسم بما يحتاجه من السكر، لكي يحدث حرق لهذه السعرات و الدهون، و هو بذلك من الفاكهة التي يجب تجنب اكلها في هذه الفترة .

العنب 
قد يظن البعض أن العنب من الفاكهة المفيدة في الرجيم، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء، و لكنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر أيضاً، كما يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية بداخله، و التي يمكنها أن تزيد وزن الجسم بدلاً من عملية انقاصه .

المانجو 
المانجو هي واحدة من أكثر الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة، من السعرات الحرارية، و ينصح الأطباء و اخصاء التغذية بمحاولة تجنب تناول المانجو أثناء فترة الرجيم، و في حالة تناولها يجب عمل فترات متباعدة و كبيرة، بين المرات التي يتم تناولها فيها .

التين البرشومي
يعتبر التين من الفواكه التي تزيد من الوزن بصورة كبيرة عند تناوله، و ذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، و لا يختلف ذلك من نوع لآخر فكل أنواع التين تزيد من وزن الجسم، كما أنه من الفواكه المليئة بالسكريات أيضاً .

الافوكادو
الافواكدو نجد فيه كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما نجد فيه الدهون بنسب مرتفعة داخله، و التي يؤدي كل منها إلى زيادة كبيرة في الوزن، و هو من الفاكهة التي قد تزيد الوزن حتى في حالة تناول كميات صغيرة منها، فيجب تجنب تناول الافوكادو طوال فترة الرجيم .

نصائح لعمل نظام غذائي ناجح و انقاص الوزن
لعمل نظام غذائي ناجح يجب وضع فيه الكثير من الخضراوات و الفاكهة، خاصةً التي لا تحتوي علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية و الدهون و السكريات، و يجب الإكثار من شرب المياه أثناء اليوم، لأن، المياه لها فوائد كثيرة للجسم كما تساعد في احساس الإنسان بالشبع و الامتلاء، و بالتالي تقليل كميات الطعام الذي يتناوله أثناء اليوم، و يجب تنظيم النوم و تجنب السهر، لأن النوم في فترة الليل لمدة تقل عن ست ساعات يؤثر على حرق الدهون، بينما النوم لوقت كافي لا يقل عن الست ساعات، يساعد في تقليل الشهية و حرق الدهون.

و تناول جميع الوجبات الغذائية في أوقات مبكرة، يساعد الجسم في حرق الدهون و التخلص منها، لأنه بعد العصر تقل نسبة حرق الدهون في الجسم، و يلجأ الجسم في هذه الحالة الى التخزين، و يجب تجنب تناول أي أطعمة قبل النوم، و الامتناع عن الاكل قبل موعد النوم على الأقل بساعتين، لمساعدة الجسم في حرق الدهون و السعرات الحرارية، و يجب الالتزام بكميات الطعام الموجودة في فترة الرجيم و عدم تناول كميات أكثر أو أقل منها، كما يجب الذهاب للطبيب او اخصائي التغذية قبل عمل الحمية الغذائية، لكي يساعدك في وضع خطة انقاص الوزن، و يساعدك في اختيار الأطعمة الصحية و المفيدة للجسم، و يجب الحرص على عدم التلاعب بالايام الخاصة بالرجيم و عدم محاولة عمل اي تغيير فيها، او تغيير الترتيب الخاص بها .

برنامج رجيم المعسكر

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

برنامج رجيم المعسكر
يعرف هذا البرنامج الغذائي الذي يستخدم لإنقاص الوزن، باسم نظام غذاء البحرية أو ريجيم الجيش، أو ريجيم العساكر، وقد حظي هذا البرنامج بقبول ورضي العديد من راغبي إنقاص الوزن، وذلك بعد أن ثبت قدرة هذا البرنامج (ريجيم الجيش) على إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة.

إذ يمكن لمستخدم هذا البرنامج أن ينقص وزنه 3كيلو جرام خلال ثلاثة أيام فقط، وذلك إذا اتبع تعليمات وتوصيات هذا الرجيم بدقة وعناية، وتعتمد حمية ريجيم المعسكر أو العساكر على استهلاك كمية قليلة من السعرات الحرارية خلال اليوم، مع تناول عناصر غذائية متناسقة كيميائيا، وتساعد من خلال تفاعلها على فاعلية فقدان الوزن.

برنامج رجيم المعسكر
 اليوم الأول
وجبة الإفطار

عبارة عن كوب من القهوة أو الشاي مع الكافيين بدون سكر، وشريحة من الخبز الأسمر المحمص أو الحبوب الكاملة مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ونصف حبة غريب فروت، وهذه الوجبة تحتوى علي 308 سعرة حرارية.

وجبة الغداء

فيجب تناول كوب آخر من القهوة أو الشاي بدون سكر، مع شريحة من الخبز المحمص، ويفضل أن تكون من خبز القمح الكامل، ونصف علبة من سمك التونة، الذي  يمد الجسم في هذه الوجبة بسعرات حرارية ودهون، وتحتوي هذه الوجبة الصغيرة على 139 سعرة حرارية فقط.

 وجبة العشاء

يمكن تناول ما يقارب 100 جرام من أي نوع من اللحوم، كوب من الفاصوليا الخضراء، نصف حبة موز وتفاحة صغيرة، ويمكن الحصول على كوب كامل من المثلجات بطعم الفانيليا، هذه الوجبة تساوي 619 سعرة حرارية

ويبلغ مجموع السعرات الحرارية التي تصل الجسم من تناول هذه الوجبات إلى 1066 سعرة حرارية.

اليوم الثاني  
وجبة الإفطار  

تناول شريحة  من خبز الحبوب الكاملة مع بيضة مسلوقة ونصف موزة

وجبة الغداء

تتكون هذه الوجبة من بيضة مسلوقة ، خمس قطع من المقرمشات، مع كوب من الجبن القريش القليل الدسم.

وجبة  العشاء

قطعتين من الـ هوت دوج ، نصف كوب من شرائح الجزر بما يعادل  100جرام، مع كوب من البروكلي، وواحدة من الموز، ويمكن التحلية بنصف كوب من بوظة الفانيلا.

اليوم الثالث
وجبة الإفطار

5 قطع من مقرمشات الكريمة، شريحة واحدة فقط من الجبن الشيدر.

وجبة الغداء

شريحة خبز  من القمح أو الحبوب الكاملة، بيضة مسلوقة.

وجبة العشاء

كوب من سمك التونا، نصف موزة، والتحلية بكوب من بوظة الفانيلا.

مميزات رجيم المعسكر أو العساكر
يمتاز  نظام العساكر الغذائي بأنه مرن إذ يتيح استبدال معظم مكونات  الوجبات ببدائل مماثلة مثلا

1 – يمكن استبدال الجريب فروت بثمار البرتقال ، كما يمكن استبدال شرائح الخبز بقطعة من كيك الأرز، وأيضا يمكن استبدال زبدة الفستق بالحمص، وزبدة اللوز بفول الصويا .

2- يمكن أيضا استبدال القهوة بالشاي الأخضر، و بوظة الفانيليا بالفواكه المجمدة.

3- أيضا يمكن استبدال  الهوت دوج بقطعة من صدور الدجاج الرومي، والبروكلي  بالكرنب أو القرنبيط.

4- واستبدال الموز بالكيوي أو العنب أو المشمش.

الرياضة في رجيم المعسكر أو العساكر
وينصح أثناء تطبيق رجيم  العساكر  بممارسة الرياضة، خاصة أنه نظام غذائي يتم تطبيقه في وحدات الجيش والبحرية تحديدا ، غير أنه  لا يتضمن ممارسة رياضة معينة، بل يترك لكل شخص ممارسة الرياضة التي تناسب طبيعة جسمه وقدرته، وعلى الأقل يجب ممارسة رياضة المشي بصفة مستمرة.

رجيم الردة لانقاص ٦ كيلو في الشهر

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

رجيم الردة لانقاص ٦ كيلو في الشهر
أفضل طريقة لإنقاص الوزن، هي الطريقة التي يتم استخدام طرق طبيعية فيها، لكي لا تؤثر على صحة الإنسان، و تعتبر الردة من الأغذية الطبيعية التي تساعد الإنسان في عملية حرق الدهون، و عند إدخالها في نظام انقاص الوزن، تكون مليئة بالالياف التي تساعد في فقدان الوزن، فالردة لها الكثير من الفوائد على الجسم .

فوائد الردة أو النخالة

1- تساعد الردة في عملية الهضم:
 و ذلك لأنها غنية بالألياف التي تحتوي على حمض اللبنيك، و هذا الحمض يساعد المعدة و الأمعاء، في عملية امتصاص العناصر الغذائية المختلفة، فبذلك نجد أن الردة تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، و تساعد في تسهيل عملية الهضم و تحسينها .

2- تساعد في تقليل السمنة:
 هناك دراسات قامت بإثبات فائدة الردة في عملية إنقاص الوزن، و أنها تساعد الناس في خسارة الوزن خاصةً النساء، و العديد من التجارب أثبتت بالفعل انقاص وزن النساء الذين استخدموا الردة، عن النساء الذين لم يستخدموها، فينصح بإدخالها كغذاء من الأغذية الموجودة أثناء فترة الرجيم .

3- تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار:
 عند زيادة نسبة الكوليسترول الضار في جسم الإنسان، يكون أكثر عرضة لحدوث أمراض القلب الخطيرة له، و في هذه الحالة يجب التخلص من نسبة هذا الكوليسترول الضار و العمل على تقليلها، و تعتبر الردة من أفضل الأغذية التي تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار.

و تساعد بشكل عام في تقليل نسبة حدوث أي مرض من أمراض القلب للإنسان، فهي من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب لأطول فترة ممكنة، و تحميه من الأمراض المختلفة .

4- مساعدة الإنسان في الشعور بالشبع:
 من يريدون انقاص الوزن يجب عليهم تناول الأطعمة، التي تزيد من نسبة الشعور بالشبع، و تحتوي على نسبة دهون قليلة، و تناول الردة كغذاء في هذه الفترة، يساعد في إعطاء هذا الشعور، لأن الردة من الحبوب الكاملة التي تأخذ فترة أكبر في الوقت، عند عملية هضمها و هذا يساعد الإنسان، في الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، بعد تناولها، مما يساعد في تقليل ما يأكله من أطعمة بسبب هذا الشبع .

5-الردة كغذاء غني بالألياف:
 أكثر ما يميز الردة كغذاء، هو وجود الألياف الكثيرة بداخلها، و هذه الألياف لها نوعين مختلفين، النوع الاول هي الألياف القابلة للذوبان، أما النوع الثاني فهي الألياف الغير قابلة للذوبان.

و الردة تتميز بوجود النوعين بداخلها، مما يزيد أهميتها كغذاء للإنسان، و هذه الألياف تزيد من شعور الإنسان بالشبع بعد الأكل، و تساعد في عملية السيطرة على نسبة السكر الموجودة في الدم، كما تساعد في الحفاظ على القلب و تقليل نسبة الكوليسترول الضار فيه، و حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل مرض سرطان القولون .

6- تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي:
 الجهاز الهضمي من أكثر الأجهزة الحساسة في جسم الإنسان، و الردة تقوم بمساعدة هذا الجهاز في أداء وظائفه بشكل أفضل، و تساعد في عدم حدوث المشاكل في  الجهاز الهضمي، و عدم حدوث الإمساك للإنسان، و تحمي الإنسان من حدوث أمراض خطيرة في هذه المنطقة، من أبرزها حدوث سرطان القولون و الذي تساعد الردة في الحماية منه و تقليل نسبة حدوثه.

و الردة لها فوائد خاصة بالنساء فهي تقلل من نسبة إصابتهم، بمرض سرطان الثدي الخطير، لأنها تساعد في عملية التمثيل الغذائي، و عمل توازن في نسبة الاستروجين الموجودة داخل جسم المرأة، بذلك فهي تحميها من أي خلل قد يحدث في هذا الهرمون، و تحميها من أمراض كثيرة، فهي بذلك تساعد النساء في خسارة الوزن، و في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

رجيم الردة
وجبة الافطار
بند البروتين (بيضة مسلوقة أو كوب زبادي أو 3 ملاعق فول بدون زيت أو قطعة جبن قريش كبيرة أو 3 ملاعق لبنة لايت أو شريحة شيدر أو رومي )
ثلاث ملاعق ردة

وجبة سناك
ثمرة واحدة من الفاكهة (ما عدا التين والبلح والعنب) + ملعقة ردة

وجبة الغداء
– بند البروتين (قطعتين لحم أو ربع دجاجة أو سمكة أو علبة تونة بدون زيت)
– بند الخضراوات (سلطة أو طبق خضراوت مطهوة بدون زيت أو سمن)
– ملعقتين ردة.
وجبة سناك
ثمرة واحدة من الفاكهة (ما عدا التين والبلح والعنب) ملعقة ردة.
وجبة العشاء
– بند البروتين (كوب زبادي أو لبن رائب مع بيضة)
– ثلاث ملاعق ردة

رجيم السلطة الحارقة للدهون

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

رجيم السلطة الحارقة للدهون
توجد اليوم الكثير من الطرق والوصفات الخاصة بحرق الدهون في الجسم ولكن لابد من ممارسة التمارين الرياضية وتناول المزيد من الوجبات الصحية خلال فترة حرق الدهون كي تتمكن من الحصول على النتيجة المرضية خلال فترة قصيرة، ومن أشهر الطرق نظام رجيم لسلطة خاصة بحرق الدهون.

معلومات عن رجيم السلطة الحارقة للدهون :
خلال فترة الرجيم يبحث الكثير منا على الطرق السريعة والسهلة والتي تساعد في حرق الدهون بشكل أسرع، ومن بين الأشياء التي تساهم في حرق الدهون هي السلطة حيث أنها تعد بمثابة سناك دايت وفي الوقت ذاته تعمل على إذابة المزيد من الدهون المتراكمة، ويوجد اليوم الكثير من الوصفات الخاصة بتحضير السلطات الحارقة للدهون ويمكنكم اختيار أي نوع من السلطة المناسبة لكم والتي من بينها ما يلي :

1-  سلطة الحليب مع الخيار :
تعد من الوصفات الرائعة جدا والتي تقوم بحرق المزيد من الوزن ومن الممكن تناولها مع الأرز ومع البازلاء الخضراء، ومن الممكن أيضا تناولها وحدها خلال فترة الرجيم لإنقاص الكثير من الوزن.

2-  سلطة السبانخ مع الرمان :
تعد تلك السلطة من بين أنواع السلطات الهامة جدا خاصة خلال فترة الرجيم حيث تعمل على حماية الجسم من الكثير من الأمراض خلال فترة الرجيم، وتعمل على مد الجسم بالمزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة وللرمان الكثير من الفوائد الهامة للجسم وصحة القلب.

3-  سلطة التفاح مع الجرجير :
تعد مكونات تلك السلطة مفيدة جدا للجسم كما يساعد التفاح الغني بالكثير من الألياف على مد الجسم بالمزيد من الطاقة ويعمل على سد الشهية لفترة طويلة.

4-  سلطة الحمص للرجيم :
حيث يحتوي الحمص على المزيد من البروتينات الهامة جدا للجسم، والتي تعمل على سد الشهية لفترة طويلة كما تعد وجبة غذائية متكاملة خلال فترة الرجيم ومفضلة جدا بالنسبة للشخص النباتي حيث تعمل على تعويضه بالمزيد من الطاقة.

5-  سلطة البروكلي لحرق الدهون :
يوجد في ذلك النوع من السلطة الكثير من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى العناصر الغذائية الهامة، كما تعمل على وقاية الجسم من الكثير من الأمراض والأورام السرطانية والتي من بينها سرطان الثدي.

6-  سلطه الخضروات بدون طماطم لحرق الدهون :
فيتم خلال تلك السلطة جمع الكثير من الخضروات الورقية ويتم وضع الملح وزيت الزيتون والليمون عليها لتكون وجبة غذائية تعمل على حرق المزيد من الدهون.

7-  سلطة الذرة لحرق الدهون :
وهي من أنواع السلطات سريعة التحضير وتعد من بين أشهر الوصفات المعدة للرجيم والتي تعمل على حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم، ومن الممكن تناول السلطة منفردة أو مع الكثير من المشاوي والتي من بينها اللحوم المشوية أو الدجاج المشوي.

8-  السلطة السورية لحرق الدهون :
فيعد ذلك الطبق من بين أطباق السلطة المشهورة جدا وتقدم مع الأطباق المشوية وتعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

9-  سلطة الفول للرجيم :
وذلك النوع من السلطة أيضا من بين الأطباق التي تعد وجبة غذائية متكاملة فمن الممكن تناولها مع وجبة الإفطار أو كوجبة رئيسية على مدار اليوم ويتم تحضيرها من خلال خلط الفول مع الثوم والليمون وثمرة واحدة من الطماطم.

تلك الأطباق من السلطة مفيدة جدا للجسم حيث أنها تعمل على مد الجسم بالمزيد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات، ولكن لابد من متابعة طبيب التغذية أو طبيب الرجيم المختص حتى لا تتبع المزيد من الخطوات الخاصة التي من الممكن أن تتسبب في ضرر بالجسم، ومن اجل تخسيس الوزن بشكل صحي وسليم وبدون حدوث ضرر للجسم من خلال تناول الوجبات الصحية وبعض التمارين الهامة.
 

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة
CLOSE ADS
CLOSE ADS